الأخبارسلايدر

إيمان كريم تهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي وتطلق مبادرة “مستمرون في التمكين”

كتبت: آمال زغلول

قدمت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، التهنئة لجميع الأشخاص من ذوي الهمم داخل مصر والوطن العربي والعالم، بمناسبة اليوم العالمي لحقوقهم، والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام.

إيمان كريم تهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي وتطلق مبادرة مستمرون في التمكي
إيمان كريم تهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي وتطلق مبادرة “مستمرون في التمكين”

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة سيظل على عهده معهم في استمرار طريق الدفاع عن حقوقهم ورسم السياسات التي تخصهم وتهيئة المناخ الداعم لتأهيلهم وتدريبهم ودمجهم في المجتمع.

إيمان كريم تهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي وتطلق مبادرة “مستمرون في التمكين

ووجهت الدكتورة  كريم، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق ذوي الإعاقة رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.. قائلة :  “أنا ممتنة سيادة الرئيس لكل ما تقدمونه من دعم وتمكين ودمج لأبنائنا من ذوي الهمم، وامتناني ايضاً لايمان سيادتكم بقدراتهم وتوجيه سيادتكم الدائم لكافة مؤسسات الدولة بمراعاة حقوقهم وإعمال مواد القانون رقم 10 لسنة 2018 وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم“.

وعاهدت “كريم”، الرئيس بأن يكون الأشخاص ذوي الإعاقة دوما القوة الداعمة، نظرا لأنهم شركاء حققيين في بناء وتنمية الوطن، ولن يتخلف أحد منهم عن الركب.

وأعلنت الدكتورة إيمان كريم، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، عن إطلاق المجلس مبادرة “مستمرين في التمكين “، وهي المبادرة الرامية إلى سعي المجلس بكل أدواته القيام بكافة الإجراءات التي من شأنها تمكين الأشخاص ذوي الهمم في كل المجالات، وفتح مجالات تعاون مع العديد من الجهات المعنية بالعمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لدعم تمكينهم ودمجهم في المجتمع، والتي كان آخرها منذ أيام بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس وإدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة الذي يهدف إلى تنفيذ البحوث التطبيقية المشتركة مع المجلس القومى لذوى الإعاقة ودعم وتطوير ركائز العمل البحثى وتبادل ونقل الخبرات والتدريب المستمر للباحثين من الطرفين.

وقالت  “كريم”، أن مبادرة  “مستمرون في التمكين” يأتي انطلاقها لتتكامل مع المبادرات الأخرى التي أطلقها المجلس خلال هذا العام 2023 ومنها إطلاق المجلس المبادرة القومية “أسرتي قوتي”، وهي مبادرة توعوية تأهيلية تدريبية للأشخاص ذوي الهمم وأسرهم بمشاركة مقدمي الخدمات من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، ومبادرة ” خدماتي في محافظاتي ” وهي مبادرة خدمية نوعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى كل محافظات الجمهورية، ومن شأنها أيضاً العمل على وجود وحدة للإعاقة داخل كل محافظة تعد بمثابة نقطة اتصال بين المحافظات والمجلس، وكذلك مبادرة ” صحتنا في رياضتنا “.

وأكدت إيمان كريم، أن العشر سنوات الماضية من عمر الوطن شهدت تمكين حقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة ومع مبادرة المجلس “مستمرون في التمكين” ستكون السنوات القادمة استثمار حقيقي لطاقاتهم في ظل اهتمام ودعم القيادة السياسية الغير مسبوق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تقدمت “كريم”، بهذه المناسبة بالتهنئة للأشخاص ذوي الإعاقة على ما قدموه من بطولات و نجاحات في مجالات عديدة ومختلفة، وحثهم على مواصلة المسيرة في التفوق والاستمرار في تحقيق ذاتهم وتنمية أنفسهم والسعي الدائم لتحقيق أهدافهم بإصرار وعزيمة.

ووجهت ” كريم”،  الشكر للأسرة المصرية خاصة الأمهات أصحاب الدعم الاكبر والقوي لأبنائهم من ذوي الهمم، وتمنت لهم مزيد من الاهتمام والرعاية لأبنائهم فهم القوة الداعمة لقدراتهم واستمرار مسيرتهم.

وقدمت الشكر كذلك  للمرأة ذات الإعاقة على جهدها و قيامها بالواجب المرجو منها، وعاهدتها على الاستمرار معها في مسيرتها واكتمال حقوقها امتثالا أيضاً لدعم الرئيس الدائم لها وتوجيهه مؤسسات الدولة بذلك.

وطالبت الدكتورة إيمان كريم، المجتمع المدني بمؤسساته وجمعياته بالمزيد من النجاح والجهود المبذولة في تدريب ودعم ودمج  ذوي الإعاقة في الحصول على الخدمات اللائقة بهم واستمرار التدريبات التي تؤهل المجتمع الإيمان بأدوارهم.

كما طالبت الجهات المعنية بضرورة تغليظ العقوبة ضد العنف الأسري بحق الأشخاص ذوي الهمم عامة والمرأة ذات الإعاقة خاصة أسوة بما تم من تغليظ عقوبة التنمر بحق الأشخاص ذوي الإعاقة .

كما طالبت الدكتورة إيمان كريم، المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته نحو حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مناطق الحروب والنزاعات المسلحة اعمالا للقانون الدولي الخاص بتوفير الحماية القانونية والإنسانية للأشخاص ذوي الإعاقة أثناء النزاعات المسلحة.

القومي للإعاقة يكرم الأوائل من ذوى الإعاقة في التعليم العام 1
إيمان كريم تهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي وتطلق مبادرة “مستمرون في التمكين”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الأحد 3 ديسمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

الآن.. رابط موقع وزارة الصحة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى