تقاريرسلايدر

اتحاد الإعاقات الذهنية يوقع بروتوكول تعاون مع اللجنة البارالمبية الآسيوية لدعم التعاون المشترك

أعلن اتحاد الإعاقات الذهنية توقيع اتفاقية لتوفير الدعم المطلوب لتنفيذ المشروعات المطلوبة وذلك ضمن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة والمنظمات الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني بأصحاب الهمم، وملف قادرون باختلاف.

اتحاد الإعاقات الذهنية يوقع بروتوكول تعاون مع اللجنة البارالمبية الآسيوية لدعم التعاون المشترك
اتحاد الإعاقات الذهنية يوقع بروتوكول تعاون مع اللجنة البارالمبية الآسيوية لدعم التعاون المشترك

ووقع اتحاد الإعاقات الذهنية واللجنة البارالمبية الآسيوية، مذكرة تفاهم لدعم التعاون المشترك في المجالات المختلفة، حيث وقع مذكرة التفاهم عن اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد عبدالله العصيمي، رئيس اللجنة، وعن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية المهندسة أمل عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الإتحاد.

 

بروتوكول تعاون بين اتحاد الإعاقات الذهنية واللجنة البارالمبية الآسيوية

 

ويسري العمل بالمذكرة الموقعة لمدة عام، وتهدف إلى تحديد الإطار العام الذي يتم من خلاله تيسير وتطوير التعاون بين الجانبين من خلال شراكة تعتمد على دعم الحركة البرالمبية الآسيوية من خلال تقديم مقترح بمشروع لتنفيذ هذا الاطارمن خلال اتفاقيات مستقلة لكل مشروع يتم الاتفاق على تنفيذه.

كما يشمل برتوكول التعاون توفير الدعم المطلوب لتنفيذ المشايع المشتركة التي تحقق أهداف وطموحات الطرفين مع العمل على توفير كافة السبل والامكانيات ليكون مقر كلا من طرفي الاتفاقية وجهة رئيسية لرياضة أصحاب الهمم بالمنطقة والعالم.

 

تبادل علمى ودورات تدريبية بين اتحاد الإعاقات الذهنية واللجنة البارالمبية الآسيوية

 

ومن المقرر وفقا لمذكرة التفاهم الإشراف على إقامة الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمؤتمرات العلمية الخاصة برياضة أصحاب الهمم مع بذل الجهود لتوفير الدعم العيني للدول الآسيوية للارتقاء بالرياضة البارالمبية وتحقيق الإنجازات في كافة المحافل الرياضية.

كما تم الاتفاق أيضا على دعم الرياضة النسائية والعمل على زيادة تواجد العنصر النسائي في مختلف الاحداث الرياضية البارالمبية وتفعيل برامج تمكين العنصر النسائي من ذوي الإعاقة وتوفير فرص متساوية لهن على كافة المستويات.

كما تم التوافق على تشجيع اللجان البارالمبية والحكومات الآسيوية على مراجعة وتحديث التشريعات والقوانين التي تخص الحركة البارالمبية بما يتماشى مع مبادئ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وكان من ضمن الحضور في الاجتماع الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارلمبية المصرية، والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، كما حضر من جانب اللجنة البارلمبية الأسيوية عيسى آل على، مدير الشراكات والدعم المؤسسي.

يذكر أن اللجنة البارالمبية الآسيوية هي منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وتم استضافة مقرها بدولة الامارات العربية المتحدة وتعتبر المظلة الإقليمية للحركة البارالمبية في قارة آسيا وتشمل في عضويتها ٤٥ دولة، تعنى بتنظيم الألعاب الآسيوية البارالمبية كل أربع سنوات كما تعنى اللجنة بتنظيم الفعاليات والدورات والأنشطة الخاصة بأصحاب الهمم.

كما أن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، هو هيئة رياضية تابعه للجنة البارالمبية المصرية وتخضع لرقابة وزارة الشباب والرياضة المصرية، كما أنها عضو بالاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية، ويهدف الاتحاد إلى المناداة بحقوق ذوي الاعاقات وتوفير فرص حقيقية للأشخاص ذوي الإعاقة لممارسة الأنشطة الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لتعزيز عملية الدمج في المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لخدمة ذوي الإعاقة البصرية .. تخصيص جناح للرؤية بطريقة برايل بمعرض الكتاب

اللجنة البارالمبية المصرية تستعد لدورة باريس 2024 بلقاء الاتحادات المؤهلة للمشاركة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى