الأخبار

احتفالاً بذوي الهمم … وزيرة الثقافة تشهد فعالية “مافيش مستحيل” بمتحف ‏القوات الجوية‎ ‎

احتفالاً بذوي الهمم .. شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، و نيفين القباج وزيرة التضامن احتفالية “مافيش ‏مستحيل”، والتي نظمها “متحف القوات الجوية”، بمناسبة اليوم العالمي ‏لذوي الهمم، بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومدير متحف القوات الجوية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من رجال الفن والإعلام ورجال الدين.

احتفالاً بذوي الهمم ... وزيرة الثقافة تشهد فعالية "مافيش مستحيل" بمتحف ‏القوات الجوية‎ ‎
احتفالاً بذوي الهمم … وزيرة الثقافة تشهد فعالية “مافيش مستحيل” بمتحف ‏القوات الجوية‎ ‎

من جانبها أكدت وزيرة الثقافة إن الوزارة حرصت على وضع ذوي القدرات الخاصة، كأولوية ‏ضمن استراتيجيتها لبناء الإنسان، في إطار برنامج عمل الحكومة ‏المصرية رؤية مصر 2030 .

وكذلك تمكينهم ثقافيًا من خلال ورش العمل واكتشاف المواهب و تعزيز القدرات، وذلك بإشراكهم في العروض ‏الموسيقية والمسرحية وورش الفنون التشكيلية وغيرها من الأنشطة، ‏التي كان من نتاجها تنفيذ نحو 1600 فعالية مختلفة لهم خلال 2022.

وزارة الثقافة تشارك باحتفالية ذوي الهمم بمتحف القوات الجوية

 

و حرصت الوزارة على تخصيص فرق فنية أبطالها من ذوي الهمم، منها فرقة ‏‏”الشمس”، وهي الأولى من نوعها التي تدمج ذوي القدرات الخاصة ‏لتقديم عروض مسرحية، ونجحت في تقديم عروضها داخل وخارج ‏مصر.

 

إلى جانب فرق هيئة قصور الثقافة ومنها فرقة “احنا واحد ‏الاستعراضية”، وفرقة “فنون الاعاقة الاستعراضية”، وفرقة “الرواد للعرائس ‏الماريونيت”،و ” النور للمكفوفين”‏‎. ‎

احتفالاً بذوي الهمم ... وزيرة الثقافة تشهد فعالية "مافيش مستحيل" بمتحف ‏القوات الجوية‎ ‎

وأضافت وزيرة الثقافة للمرة الأولى هذا العام، تم إطلاق مسابقة “المواهب الذهبية ‏لذوي القدرات الخاصة” في مجال الغناء والموسيقى، والتي تقدم لها ‏‏438 متسابقًا ، وفاز بها 84 موهبة، إضافة إلى إصدارات الوزارة ‏المكتوبة بطريقة “برايل”، والكتب المترجمة لذوي الهمم، ودعم هيئات ‏ومؤسسات المجتمع المدني في الأنشطة الثقافية التي تُقدمها للموهوبين ‏من أبنائنا.‏

وزيرة الثقافة تدعم الفرق الفنية لذوي الهمم

و دعت وزيرة الثقافة، جميع الموهوبين للانضمام إلى تلك الفرق، ‏والانضمام كذلك لفصول “تنمية المواهب” بدار الأوبرا المصرية، ‏بالقاهرة والإسكندرية وطنطا، وفصول الموهوبين من ذوي الهمم ‏بأكاديمية الفنون، والتي تفتح أبوابها مُرحبة دائمًا بالموهوبين لدعمهم ‏وتنمية مواهبهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

كلية علوم ذوي الإعاقة .. نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد امتحانات التيرم الأول

لذوي الإعاقة والمسنين .. افتتاح مكتب سجل مدني بمقر وزارة التضامن الاجتماعي (صور)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى