الأخبارسلايدر

تعليم القاهرة تنظم احتفالية باليوم العالمى للغة برايل

احتفالا باليوم العالمى للغة برايل .. نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة احتفالية  شارك بها  أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية  والذى أكد على أهمية توفير الدعم والرعاية الكاملة لمدارس المكفوفين من ذوى الاحتياجات الخاصة و أن يكونوا متساويين في الحصول على الحقوق الممنوحة لغيرهم.

تعليم القاهرة تنظم احتفالية باليوم العالمى للغة برايل
تعليم القاهرة تنظم احتفالية باليوم العالمى للغة برايل

ويرتبط الاحتفال باليوم العالمي للغة برايل بمولد مؤسس هذه اللغة (لويس برايل) والذي ولد في نفس اليوم عام ١٨٠٩ بمدينة كوبفراي إحدى مدن باريس عاصمة فرنسا، واستوحى برايل الفكرة من ضابط في الجيش الفرنسي الذي ابتكر طريقة مشفرة يستطيع بها الجنود التخاطب دون كلام.

 

احتفالية باليوم العالمى للغة برايل بمديرية التعليم بالقاهرة

 

وتتكون لغة برايل من عرض الرموز الأبجدية والرقمية من خلال (٦) نقاط، والتي تمثل الحروف والأرقام ويمكن التعرف عليها باللمس بما في ذلك رموز العلوم والموسيقى والرياضيات وتستخدم لغة برايل في إنتاج الكتب والمطبوعات المكتوبة بالخط المرئي وهو ما يساعد المكفوفين في الحصول على المعلومات الهامة و يُحقق الكفاءة والمساواة.

 

لدعم المكفوفين تنظيم احتفالية باليوم العالمى للغة برايل بالقاهرة

 

وتعد طريقة برايل هى وسيلة الاتصال الوحيدة للمكفوفين في مجال التعليم والتعلم والاطلاع على الاتصالات المكتوبة، وذلك في سياق الدمج الاجتماعي، وهذا ما نصت عليه المادتان (٢١، ٢٤) من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تطوير مناهج ذوي الإعاقة البصرية بوزارة التربية والتعليم

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 12 -1-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى