الأخبارسلايدر

احنا كام أمشير اليوم 2024| ورقة نتيجة اليوم السبت 24-1-2024

زاد البحث من قبل مجموعة كبيرة من المواطنين عن تاريخ اليوم السبت، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر شعبان و بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام، لذا نعرض لكم ورقة نتيجة اليوم خلال هذا التقرير.

احنا كام أمشير اليوم 2024

اليوم السبت يوافق 16 أمشير 1740ق، في التقويم القبطي.

ورقة نتيجة اليوم

IMG 20240223 224551

اليوم السبت:

24 فبراير 2024م، في التقويم الميلادي.

و  14 شعبان 1445 ه‍، في التقويم الهجري.

و  16 أمشير 1740 ق، في التقويم القبطي.

ترتيب الشهور القبطية  

شهر توت: الفترة من 11 سبتمبر إلى 10 أكتوبر.

شهر بابه: الفترة من 11 أكتوبر إلى 10 نوفمبر.

شهر هاتور: الفترة من 11 نوفمبر إلى 9 ديسمبر.

شهر كيهك: الفترة من 10 ديسمبر إلى 8 يناير.

شهر طوبة: الفترة من 9 يناير إلى 7 فبراير.

شهر أمشير: الفترة من 8 فبراير إلى 10 مارس.

شهر برمهات: الفترة من 10 مارس إلى 8 أبريل.

شهر برمودة: الفترة من 9 أبريل إلى 8 مايو.

شهر بشنس: الفترة من 9 مايو إلى 7 يونيو.

شهر بؤونة: الفترة من 8 يونيو وحتي 7 يوليو.

شهر أبيب: الفترة من 8 يوليو وحتي 9 أغسطس.

شهر مسري: الفترة من 7 أغسطس وحتي 5 سبتمبر.

موعد ليلة النصف من شعبان 

تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم السبت 24 فبراير 2024، وتنتهي فجر الأحد الموافق 25 فبراير 2024، طبقاً لما أعلنته دار الإفتاء في منشور لها عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

دعاء ليلة النصف من شعبان

اللهُم غيرني لما تريد أنـت، واختر لـي مـا تشاء أنـت، واجعل قلبي متعلق بك وحدك أنت، وبدل ما تراه عيني جميلا بما تراه أنت، اللهُم إني سلمتك أمري ونفسي في الدُنيا فاجعل دنياي كما تحب، وآخرتي برحمتك أنت وليست بعملي فما لي سواك أنت يا الله.

اللهم يامن اجاب نوحا حين نداه، ويامن كشف الضر عن أيوب في بلواه، ويامن سمع يعقوب في شكواه، ورد إليه يوسف وأخاه، وبرحمته أرتد بصيرا وعادت إلى النور عيناه، اغفر لي وأعطني مبتغاي وكن معي في سري ونجواي.

اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي.

استودعُ الله الذي لا تضيع ودائعه، ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي، وأبنائي وأهلي وأحبتي وبيتي ومالي وجميع ما أنعم الله به عليّ.

اللهم جملني بقلب رحيم وعقل حكيم ونفس صبورة، اللهم اجعل بسمتي عاده وحديثي عباده وحياتي سعادة وخاتمتي شهادة.

اللهم إنا نسألك في صباح ليلة النصف من شعبان صباحا مبشرا، وهما منفرجا، ورزقا واسعا، ونعيما لا ينفد، اللهم زدنا نورا في الوجه، ومحبة في قلوب خلقك، واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إني احتسب يومي هذا في ليلة النصف من شعبان لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم رزقًا حلالًا طيبًا، يرضيني يا رب العالمين، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم يا أرحم الراحمين، وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا رزقا طيبا مباركا، اللهم اجعلنا في أفضل حال، وارزقنا راحة البال والرضا بأقدارك يا رب العالمين، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.

اقرأ أيضاً

“هبوط جديد”.. سعر الذهب اليوم السبت 24-2-2024 في مصر تحديث يومي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى