الأخبارسلايدر

الداخلية تزور مدارس ذوى الإعاقة البصرية وإهدائهم العصا البيضاء ودليل برايل

كتبت: آمال زغلول

قامت وزارة الداخلية، بزيارة 6 مدارس للأطفال ذوى الإعاقة البصرية، بمحافظتي القاهرة والجيزة، على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

الداخلية تزور مدارس ذوى الإعاقة البصرية وإهدائهم العصا البيضاء ودليل برايل

وقدمت الوزارة عدد( 603 ) عصا بيضاء للأطفال، كما تم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من “دليل الخدمات الشرطية بطريقة برايل.

أيضا تم تنظيم إحتفالية لعدد (100 طفل) من طلبة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية “رفقة مشرفيهم”، وذلك بمقر نادى ضباط أمن القاهرة بمنطقة المنيل ، حيث تم إستقبال الأطفال والاحتفال بصحبتهم وتنظيم رحلة نيلية لهم وإهدائهم (العصا البيضاء).

جدير بالذكر، كان قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية قام باستقبال وفود من مُمثلى (المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة – المركز النموذجى للمكفوفين – جمعية المكفوفين المصرية)، وتم استعراض الجهود والخدمات التى تقدمها الوزارة للأشخاص ذوى الإعاقة عبر قطاعاتها المختلفة وتسهيل كافة الإجراءات لهم .. وفى نهاية اللقاء تم توزيع عدد من العصا البيضاء على الحاضرين وتسليم ممثلى الجهات المشاركة عدد أخر لتوزيعهم على أعضاء تلك الجهات من الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية.

وبتلك المناسبة فقد تقرر الموافقة على استخراج (الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل) بالمجان إعتباراً من السبت 15 أكتوبر الجارى ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية.

الداخلية تزور مدارس ذوى الإعاقة البصرية وإهدائهم العصا البيضاء ودليل برايل

الداخلية مدارس ذوى الإعاقة البصرية وإهدائهم العصا البيضاء ودليل برايل

وذكرت الداخلية، لاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص الوزارة  على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية ، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها، و أثنوا على حرص الوزارة على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

الداخلية تزور مدارس ذوى الإعاقة البصرية وإهدائهم العصا البيضاء ودليل برايل

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التضامن: توزيع حقائب مدرسية وسداد المصروفات بإجمالي يزيد على 3 ملايين جنيه

وزير الصحة يبحث تطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى