الأخبارسلايدر

استثناء أبناء ذوي الإعاقة من قواعد التحويل والتوزيع الجغرافى بالجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات استثناء الطلاب أبناء الأشخاص ذوي الإعاقة من قواعد التحويل والتوزيع الجغرافي المقررة بحيث يسمح لهم بالالتحاق بالجامعات القريبة من محال إقامتهم وذلك عن طريق الجامعة مباشرة وفقا للشروط والضوابط.

وأوصى المجلس  باستمرار العمل بقواعد قبول العام الماضى لقبول الناجحين فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها بالجامعات والمعاهد العليا  بتنسيق 2022 – 2023، مع إجراء تعديلات محدودة تخص قواعد قبول الناجحين فى الشهادات الفنية والعربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة.

 

الأعلى للجامعات يقرر استثناء أبناء ذوي الإعاقة من قواعد التوزيع الجغرافى

 

وأكد المجلس على أنه فيما يخص طلاب الدبلومة الأمريكية  يتم تطبيق ما تقرره وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن  الامتحانات التي أجراها الطلاب المصريون داخل جمهورية مصر العربية ، أما الطالب الذى خاض الامتحانات خارج مصر فيتم الاعتداد بامتحانات السات “.

قبول ذوي الإعاقة بالجامعات القريبة من محال إقامتهم

 

وينص مقترح مجلس شئون التعليم والطلاب المقرر عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال أيام لاعتماده على إعفاء أوائل الجمهورية بواقع 1500 طالب  (500 من كل شعبة ) من قواعد التوزيع الجغرافي، والمصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية كما ينص على ألا تزيد نسبة المقبولين بأقسام الانتساب الموجه عن 30% من إجمالى المقبولين فى الكليات .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الإعاقة .. تعرف على العوامل التي تساعد على نجاح عملية الدمج التعليمي

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. الطلاب المكفوفين يبدأون المواد غير المضافة للمجموع غدا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى