الأخبارسلايدر

استشهاد نجم فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن استشهاد نجم فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة أحمد عوض سلمان، في غارة إسرائيلية.

استشهاد نجم فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة

يذكر ان، في نهاية عام 2021 أعلن في قطاع غزة عن إطلاق المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم لذوي البتر بعد مباراة تدريبية خاضها لاعبوه العشرون، وذلك تحت إشراف اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر.

استشهاد نجم فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة

وأوضح السقا أن هذا التجمع غير حياته، وأصبح من خلاله يشعر بالاهتمام.

كان قصار القامة في غزة رفضوا أن تمنعهم إعاقتهم من ممارسة اللعبة الشعبية، فقد اجتمعوا معاً وقرروا تشكيل فريق كرة قدم خاص بهم أطلقوا عليه “منتخب فلسطين لقصار القامة” وبات معترف به من هيئة الشباب والرياضة.

جدير بالذكر، ضاعفت حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ان بدأت معركة “طوفان الأقصى” في 9 أكتوبر الجاري 2023، من معاناة ذوي الإعاقة، بسبب عدم توفير أماكن عامة موائمنة بعد إجبار سكان القطاع على ترك منازلهم لتنفيذ العمليات العسكرية الوحشية.

ومما يضاعف من معاناة ذوي الإعاقة خلال الحرب الوحشية التي تفرضها قوات الاحتلال على سكان قطاع غزة عامة وذوي الإعاقة خاصة، انقطاع المياه الصالحة للشرب والكهرباء تحديدا إذ يحتاجون إلى الضوء للتواصل باستعمال لغة الإشارات أو الأجهزة الكهربائية للتحرّك.

وتفيد الإحصائيات، إلى تزايد حالات الشلل الرباعي والنصفي والطولي، وبتر الأطراف، وإصابات في العين نتج عنها فقدان للعين ومشاكل صحية تمنع من الرؤية.

ومما يزيد ذوي الإعاقة سوءاً، إغلاق المعابر ونقص في الخدمات الصحية الأساسية اللازمة لهذه الفئة، وبصورة خاصة العلاج والأدوات المساعدة.

معاناة ذوي الإعاقة في حرب غزة.. وأعداد جديدة
استشهاد نجم فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة
صحة غزة استبعاد الوقود من مساعدات اليوم يهدد حياة المصاب
استشهاد نجم فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

المتحدث العسكري: سقوط طيارة بدون طيار على طابا.. (التفاصيل)

اعتباراً من يناير.. رفع الحد الأدني للأجور للقطاع الخاص إلى 3500 جنيه (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى