الأخبارسلايدر

استعداد الجامعات والمعاهد لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024

كتبت: آمال زغلول

في إطار استعدادات الجامعات والمعاهد المصرية لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024، الذي يبدأ غدًا السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسرعة انتظام الدراسة وحسن سير العملية التعليمية بنجاح.

استعداد الجامعات والمعاهد لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023 202
استعداد الجامعات والمعاهد لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024

ووجه وزير التعليم العالي بضرورة استعداد كافة الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد من خلال الآتي:

  1. توفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.
  2. جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية؛ لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.
  3. التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.
  4. سرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات والمعاهد  .
  5. ضرورة جاهزية كافة المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية متميزة للطلاب، بالإضافة إلى استمرارها في تقديم خدماتها الصحية للمواطنين.
  6. تطبيق الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية؛ لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المعاصرة التي تواجه الوطن.
  7. زيادة جهود الجامعات في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استعداد الجامعات والمعاهد لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024

من جانبه قال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة العالي، أن الوزير وجه أيضًا بما يلي:

  • عقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المجتمعية الأصيلة للشعب المصري.
  • استمرار تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، وتعميم برامج محددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم نحو وطنهم.
  • تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات حتى يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف أنحاء الجمهورية.
استعداد الجامعات والمعاهد لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023 20
استعداد الجامعات والمعاهد لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فرص عمل بـ11 محافظة  في 34 شركة منها لذوي الإعاقة (التفاصيل)

الاثنين المقبل.. ملتقى توظيف لذوي الهمم وشباب الإسكندرية يوفر 9220 فرصة عمل (رابط التقديم)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى