خدماتسلايدر

اعتباراً من الأحد .. تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو في الأسواق (الأسعار)

كتبت: آمال زغلول

قال النائب طارق حسانين عضو مجلس النواب رئيس غرفة صناعة الحبوب، أنه تم التوافق على خفض  سعر رغيف الخبز السياحي والفينو، خلال الاجتماعات واللقاءات التي عقدت مؤخراً مع وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الشعبة العامة للمخابز.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق التفاصيل 1
اعتباراً من الأحد .. تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو في الأسواق (الأسعار)

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفياً حضره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس الموافق 18 ابريل 2024 بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار إعلان نتائج المتابعة والرصد لأسعار السلع وضبط الأسواق في مختلف المحافظات، بحضور الوزراء والمسئولين ورؤساء الأجهزة والجهات والاتحادات المعنية.

اعتباراً من الأحد .. تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو في الأسواق (الأسعار)

وأوضح النائب طارق حسانين، أنه تم الاتفاق على أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي ما يلي:

  • سعر الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه،
  • سعر وزير الرغيف 40 جراما بـ 75 قرشاً
  • سعر الرغيف وزن 25  جراما بـ 50 قرشاً

 وبالنسبة للخبز الأفرنجى (الفينو) .. تم الاتفاق على ما يلي:

  • الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه
  • الرغيف وزن 70 جراما 1.5 جنيه.

وأكد  النائب طارق حسانين الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي 16 ألف جنيه حاليا.

وقال “حسانين”،  أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر وصل إلى 21 ألف جنيه، و2 ألفا. وأشار إلى ما تم عقده من اجتماعات من أعضاء غرفة صناعة الحبوب وأصحاب المطاحن، تم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق 16000 جنيه، وذلك بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة توفر نحو 35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

وأشار “حسانين” إلى أن ارتفاع أسعار المواد الخام، هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الإنتاج من الخبز، ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض المنتجات من الخبز، مؤكداً الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها، وتوفير الخبز السياحي للمواطنين بأسعار مناسبة.

من جانبه أكد رئيس الوزراء لما أكد عليه رئيس الشعبة العامة للمخابز بشأن بدء تطبيق تخفيضات أسعار الخبز اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وهو ما أكد عليه عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، من أنه بالفعل سيتم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو في الأسواق، متمنيًا أن يستمر نزول الأسعار حتى يتم الوصول إلى السعر الطبيعي المعمول به خلال فترات الاستقرار.

وأشار رئيس شعبة المخابز، إلى أن كافة المخابز تعمل في اتجاه واحد من أجل توفير الخبز بأقل سعر في مصر، مضيفًا أن هناك بعض المخابز العشوائية تعمل بدون ترخيص، وأن أي مخبز ستنطبق عليه المواصفات سيتم الترخيص له ليعمل ضمن المنظومة.

وعقب رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد أن أي خروج من قبل التجار عما تم التوافق عليه بشأن أسعار السلع، سيواجه بمنتهى الشدة والحزم.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق التفاصيل 2
اعتباراً من الأحد .. تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو في الأسواق (الأسعار)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

أكاديمية البحث العلمي تدعو  ذوي الإعاقة للتقديم في برنامج المنح (التفاصيل)

90 قافلة طبية مجانية تستمر حتى نهاية الشهر تضم كافة التخصيصات (المحافظات)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى