تقاريرخدمات

اعراض متحور كورونا الجديد 2023..كحة مستمرة وسيلان بالأنف

اعراض متحور كورونا الجديد 2023، هو ما يبحث عنه جميع الأشخاص وتشغل محركات البحث بعد حالة الجدل والقلق التي انتشرت عالميا خلال الأيام القليلة الماضية.

وزير الصحة: انخفاض نسب تردد مرضى كورونا على المستشفيات بنسبة 52%
اعراض متحور كورونا الجديد 2023

اعراض متحور كورونا الجديد 2023

أصدرت وزارة الصحة والسكان، نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والإلتهاب الرئوي تؤكد إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء.

اعراض متحور كورونا الجديد 2023

متحور كورونا الجديد 2023 يتميز بسرعة انتشاره ويصيب الجهاز التنفسي العلوي، وتكون مصاحبة لأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة وآلام الزور والصداع والحكة المستمرة، وألم عند البلع، وسيلان الأنف، ووضعف وتكسير وآلام فى الجسم.

متحور كورونا الجديد 2023

ويقوم قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة والسكان بتطبيق نظام دقيق لترصد الأمراض التنفسية الحادة على مستوى الجمهورية بهدف الاكتشاف المبكر لمسببات المرض ومعرفة أي تغيرات في عوامل حدوث العدوى.

وتطبق الوزارة برامج ترصد المواقع المختارة في عدة مستشفيات موزعة جغرافياً على جمهورية مصر العربية، ومنها ترصد الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا في العيادات الخارجية ويتم تطبيقه في 12 منشأة طبية، وترصد الأمراض التنفسية الحادة للمرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية.

اعراض متحور كورونا الجديد 2023

أعراض الإصابة بتمحور EG-5.2 هي أعراض بسيطة ولا يوجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية وأن التوصيات الطبية مازالت كما هي.

احرص فقط على أخذ التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرا بالمرض ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم.

يأتي ذلك بالإضافة إلى التطهير المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية، وللمصابين بأعراض تنفسية ،وتجنب الاختلاط بغير المصابين، والتغذية الجيدة، علما بأنه يتم دوريا متابعة الوضع الوبائي العالمي والمحلي، وذلك حسب ما جاء فى بيان وزارة الصحة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد ظهور نتيجه الدور الثاني ثانويه عامه 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى