الأخبارسلايدر

“اعرف التوقعات”.. تنسيق دبلوم تجارة 2023

يعلن المحافظون بمختلف مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية تنسيق دبلوم تجارة 2023 وذلك بعد الإعلان عن تنسيق الثانوي العام بعد الإعدادية .

تعرف على تنسيق دبلوم تجارة 2023
تعرف على تنسيق دبلوم تجارة 2023

كما يعلن كل محافظ تنسيق دبلوم تجارة 2023 والحد الأدنى للدرجات المطلوبة للالتحاق بالصف الأول الثانوى الفنى التجارى والصناعى والزراعى والفندقى ،وذلك وفقا لأعداد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية بكل محتفظة ونسب النجاح ومجموع الدرجات وترتيبها .

موعد الاعلان عن تنسيق دبلوم تجارة 2023

 

ويلتحق الطلاب بالتعليم الفنى بعد اعلان تنسيق دبلوم تجارة 2023 كبديل للثانوية العامة حيث يدرس الطلاب بمدارس التعليم الفنى بشكل نظرى بنسبة 30 % وعملي بنسبة 70% بورش ومراكز وزارة التربية والتعليم ووزارة الصناعة والتجارة حسب كل تخصص.

ويلتحق الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 140 درجة فأكثر بمدارس التعليم الفنى التجارى وذلك بعد اعتماد تنسيق تنسيق دبلوم تجارة 2023

شروط وضوابط تنسيق دبلوم تجارة 2023

وبالنسبة للالتحاق بالجامعات أتاحت وزارة التعليم العالي موقعها الإلكتروني للاستعلام عن تنسيق دبلوم التجارة للعام الحالي بالتنسيق الإلكتروني ويشترط أن يجتاز الطالب اختبار المعادلة قبل دخول الجامعة في جميع أقسامها وهي كلية التجارة وكلية الزراعة وكلية الصناعة وغيرها من الكليات والمعاهد. حيث يتاح لحاملي الدبلوم التجاري نسبة 15٪ من أماكن الكلية في جميع الجامعات المصرية.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات إن قواعد قبول طلاب الدبلومات الفنية في تنسيق 2023 لم يحدث بها أي تغير و أن الأعداد التي تم قبولها من حملة الشهادات الفنية في العام الماضي   بكليات الجامعات في العام الجامعي الجديد بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة وأكد نه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2022 نظام 3 سنوات (تجاري – صناعي – صناعي شعبة ترميم آثار – زراعي – موسيقي – مدارس مساعدي الخدمات الصحية) وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتان) ودبلوم المدارس الفنية (نظام الخمس سنوات) عام 2023 ، بكليات ومعاهد الجامعات التي تقبل هذه الفئات من الطلاب .

إقرأ أيضا:

طريقة حساب النسبة المئوية بعد ظهور نتائج الامتحانات 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى