الأخبارسلايدر

“اعرف الصح”.. إجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني 

يبحث طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة عن اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني والذى بدأه الطلاب منذ ساعات قليلة.

اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني 
اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني

 

وأنهي طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة امتحان اللغة العربية في أول أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ ويحاول الطلاب عقب الانتهاء من الإمتحان الاطمئنان على الإجابة النموذجية من خلال الاطلاع على اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني .

خطوات الحصول على اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني 

 

ويستطيع الطلاب الحصول على اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني وذلك من خلال نموذج الإجابة التالي:

جمع الحياة: الحيوات.

المراد بـ يحوي: يضم.

مفرد الآثار: الأثر.

المراد بـ تجاهك: معك.

مضاد استعنت: استغنيت.

ب. يحفظه الله ويوفقه.

ج. أسلوب نداء للتشبيه.

د. نتيجة لما قبلها.

النصوص (خلال كريمة): أ. توفره- الغنى.

ب. اكتب أي شرح يقبل الإجابة.

ج. شبه الأخلاق بتاج.

من جانبها أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة انتظام سير اللجان الإمتحانية للشهادة الإعدادية فى اليوم الأول وعددهم (200844) طالب وطالبة داخل (768) لجنة

بالإضافة لعدد ( 7) حالة يؤدون الإمتحان بمستشفى (57357)بالإضافة ( ٥٠ ) مكفوفين ، (٧٤) صم وطلبة الإعدادية المهنية عددهم ( ٥٣١) ، طلبة الإعدادية الرياضية عددهم ( ١١٤)

تحميل اجابة نموذج امتحان العربي الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني 

وتفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وأيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة مدرسة كلية السلام الإعدادية بنات بإدارة الزيتون التعليمية

حيث يوجد باللجنة عدد (١٩٥) طالبة فى (١٠) لجان

وكذلك مدرسة سراى القبة الإعدادية بنات بإدراة الزيتون التعليمية حيث يوجد باللجنة عدد (٤٠٠) طالبة ، فى (٢٠) لجنة .

واطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الإمتحان وأنه يشمل جميع أجزاء المنهج وأوصى بتهيئة مناخ تربوى للطلبة لتأدية الإمتحانات وأشار أن جميع المسئولين على أتم الأستعداد.مع تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للإطمئنان على الطلبة.

و أدى طلاب الشهادة الإعدادية الإمتحان فى مادة اللغة العربية والخط و الإملاء من الساعة 9:00: 11،30

وأكد مدير المديرية على استعدادات العاصمة ومدارسها للإمتحانات حيث أن هناك عدد كبير من قيادات المديرية يقوموا بهذه المهمة التى تبدأ من قبل الأمتحانات من إستعداد وتجهيز كافة الإجراءات بدء من المطبعة المركزية فجرا الساعة 3:30 حيث تسليم أوراق إمتحانات الشهادة الإعدادية لتقوم الإدارات بتسليمها لمركز توزيع الأسئلة بكل إدارة تعليمية ثم تسليمها المدارس مقار اللجان الإمتحانية حتى تصل لأيدى ابنائنا الطلبة ليبدأ الإمتحان فى المواعيد المحددة.

ثم بعد انتهاء الأمتحانات يتم استلامها وتجميعها لتسلمها مرة أخرى إلى الكتترولات لتبدأ عملية تصحيح الأوراق يوما بعد يوم وهكذا.

حيث توجد غرفة عمليات بالمديرية تتصل مباشرة بغرفة عمليات الإدارات التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة

وجاءت ورقة امتحان اللغة العربية فى أربع صفحات على وجهى الورقة و الأسئلة منسقة بشكل جيد ،والورقة الإمتحانية واضحة والطباعة جيدة.

كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجزيئات المنهج ومتنوعة بين الأسئلة المقالية و الأسئلة الموضوعة،وتدرجت من السهولة إلى قياس المستويات العليا و الأسئلة كانت مناسبة للوقت المحدد للإمتحان مع وجود وقت مناسب للمراجعة

اقرأ أيضاً

تعرف علي موعد تقديم رياض الأطفال 2023-2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى