الأخبارخدمات

اعرف دلوقتي.. توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2023 pdf الصف الأول الثانوي

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2023 pdf الصف الأول الثانوي، حيث أعلن عنه قطاع المعاهد الأزهرية فى وقت سابق، وهو ما نعرضه لكم فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2023 pdf الصف الأول الثانوي

توزيع منهج مادة الحديث الصف الأول الثانوي الأزهري 2021- 2022 علمي الترم الأول، يشتمل على شقي علم الحديث والتراجم على حصة واحدة لكلًا منهما.
شهر أكتوبر:
علم الحديث من أول لتمهيد إلى نهاية بيان لبعض مصطلحات تدور بين المحدثين- ويتم دراسة الأحاديث رقم 1- 2- 3 وبحفظ منها الأول فقط.
علم التراجم: الإمام البخاري
شهر نوفمبر: علم الحديث بداية من المبحث الأول تقسيم الخبر باعتباره طرقة إلى نهاية الحديث العزيز- تدرس الأحاديث رقم 4- 5- 6 ويحفظ مها ررقم 5 فقط.
علم التراجم: الإمام مسلم.
أما عن ديسمبر: علم الحديث- بداية من الحديث الغريب إلى نهاية المبحث الثاني الحديث الصحيح لغيره- يدرس الطالب الأحاديث رقم 7- 8- 9 ويحفظ منها رقم 8 فقط.
علم التراجم: أبو داود.
شعر يناير: مراجعة ما سبق دراسته في منهج الحديث الصف الأول الثانوي الأزهري 2021- 2022 علمي الترم الأول، بجانب امتحانات نصف العام.

توزيع منهج الحديث الصف الأول الثانوي الأزهري 2021- 2022 علمي الترم الثاني

فبراير ومارس: علم الحديث من أول المبحث الثالث الحديث الحسن لذاته إلى نهاية الحديث الحسن لغيره- تدرس الأحاديث 10- 11 ويحفظ الأول- من أول المبحث الرابع الحديث الضعيف إلى نهاية المبحث- يدرس الطالب الأحادث 12- 13- 14 ويحفظ منها الأول فقط.
التراجم: الترمذي- النسائي.
شهر ابريل: من المبحث الخامس أحوال الرواة إلى نهاية المبحث – تدرس الأحاديث رقم 15- 16- 17 ويحفظ منها الأول.
التراجم: ابن ماجه.
وبخصوص شهر مايو: يتم مراجعة ما سبق دراسته في منهج التفسير الصف الأول الثانوي الأزهري 2021- 2022 علمي الترم الثاني، بجانب امتحانات نهاية العام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: رغم تثبيت الفائدة.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى