الأخبارسلايدر

افتتاح مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بالقاهرة بعد تطويره

كتبت: آمال زغلول

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بمنطقة الأميرية في محافظة القاهرة، بعد الانتهاء من أعمال تطويره، وذلك بالتعاون بين وزارة الشباب ومحافظة القاهرة وإحدى الجمعيات الأهلية لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

افتتاح مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بالقاهرة بعد تطوير
افتتاح مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بالقاهرة بعد تطويره

من جانبه أكد اللواء عبدالعال، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم.

افتتاح مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بالقاهرة بعد تطويره

وأشار محافظ القاهرة، إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجات ذوي الإعاقة إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع .

كما ثمن محافظ القاهرة، جهود وزارة الشباب والرياضة فى دعمها لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بصفة عامة والقاهرة بصفة خاصة . أيضا ثمن دور الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ المخططات التنموية بالمحافظة لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات .

وقال اللواء عبدالعال، أن المركز يحقق رؤية الدولة حيث يهتم بتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة والمرأة المعيلة والشباب ،حيث يوجد داخل المركز تدريب على الحياكة والنول والسجاد وأعمال الفخار وصناعة الجلود والمنظفات بما يساعد على إتاحة فرص عمل للمتدربين، مضيفًا أنه سيتم إقامة معارض لتسويق هذه المنتجات .

افتتاح مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بالقاهرة بعد تطوي
افتتاح مركز التكوين المهني لتأهيل ذوي الإعاقة بالقاهرة بعد تطويره

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الأربعاء 22 نوفمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الإجتماعي.. طرق مختلفة متوفرة الآن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى