الأخبارخدمات

اكسب فلوس كل يوم.. أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة، هو ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، حيث طرح بنكا الأهلي ومصر، شهادة ادخار جديدة لأجل عام.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة

وتصل سعر الفائدة على شهادة الادخار الجديدة لأجل عام إلى 27% يصرف سنويًا، إلى جانب طرح البنكان شهادة ثانية بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا.

موعد شراء الشهادات الجديدة

يمكنك شراء الشهادات الجديدة، من مختلف قنوات البنكين الإلكترونية ومن فروع البنك، وكان بنط مصر قد أكد أنه رفع العائد على شهادات الإيداع لأجل عام إلى ما يصل إلى 27% سنويا.

كما تقرر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

ويتم شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

كما يمكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 23.5% سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

موعد الاجتماع الثالث للمركزي المصري

من المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري، في اجتماع لجنة السياسات النقدية الثالث للعام الجاري في 23 مايو المقبل، بعدما رفع أسعار الفائدة في الربع الأول بنسبة 8%، في اجتماع فبراير الماضي، واجتماع استثنائي أجرى يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024.

يأتي ذلك حيث تم إلغاء اجتماع اللجنة المقرر له فى 28 مارس الماضي، بعد الاجتماع الاستثنائي الذي تم فيه رفع أسعار الفائدة بنسبة 6% أو ما يعادل 600 نقطة أساس.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: طرق التواصل مع البنك.. رقم خدمة عملاء بنك الاسكان والتعمير 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى