خدماتسلايدر

الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري .. تعرف على التفاصيل

5 ديسمبر فتح باب تظلمات منخفضي الدخل المقدمين سابقاً

كتبت: آمال زغلول 

أكدت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبدالحميد،  أن الفترة المقبلة ستشهد تسليم عدد كبير من الوحدات بمشاركة أكبر من البنوك، بالإضافة إلى طرح وحدات لمتوسطي الدخل بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ضمن مبادرة البنك المركزي بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة تصل إلى 30 عاماً.

الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري .. تعرف على التفصيل

 

الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل
الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، نحن نستهدف الفئات التي تحتاج إلى سكن مدعوم بالفعل، بعد أن نجح الصندوق في تغيير الكثير من المفاهيم حول تملك السكن في مصر، وأثبت قدرته على منح الحق في تملك السكن لفئات مختلفة كان من الصعب عليها الحصول على وحدة سكنية في الماضي، مثل الأفراد الذين لا يمتلكون إثبات دخل، حيث وصلت نسبتهم الآن إلى 18.5% من نسبة المستفيدين من المبادرات السابقة والحالية من المهن الحرة، و33% فقط من موظفي الحكومة والنسبة الباقية من القطاع الخاص.

الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل

وقالت مى عبدالحميد، من المتوقع أن تتضمن المرحلة المقبلة 15 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب في مشروع جنة للإسكان الفاخر، وسكن مصر للإسكان المتوسط في 12 مدينة جديدة .. وهي: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق –  ناصر غرب أسيوط).

كما يتضمن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط في 8 مدن جديدة.. هي: (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، من ضمن المشروعات التي سيتم طرحها أيضا الإسكان الساحلي المتميز، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة).

5 ديسمبر فتح باب تظلمات منخفضي الدخل المقدمين سابقاً

الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل
الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل

وأضافت عبدالحميد، سيتم فتح باب تقديم طلبات التظلمات للعملاء «غير المنطبق عليهم الشروط وفقًا للفرز المبدئي» للمتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل بإعلان المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 2،» المُعلن في 8 أغسطس 2021، بداية من الأحد 5 ديسمبر الجاري، ولمدة أسبوعين، تلبية لرغبات المتقدمين، لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغيـر المُكتملة لتعديل موقفهم، مؤكدة أنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط الخاصة بتجاوز الحدود القصوى والأدنى للدخل، وتجاوز حدود السن عليهم وقت التقديم.

وعن آليات تقديم طلبات التظلم المعلنة من جانب الصندوق، أشارت مي عبدالحميد، إلى أنه سيتم إتاحة تقديم طلبات التظلم إلكترونياً على رابط: www.cservices.shmff.gov.eg/Complaint، والخاص بالصندوق، حيث سيقوم موظفو الصندوق بدراسة طلبات التظلمات الواردة من المواطنين ومراجعة البيانات والمستندات المستكملة واتخاذ قرار بشأنها إما بقبول التظلم أو رفضه.

شروط المبادرة من صندوق الإسكان

  1. تنطبق المبادرة على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي، بحيث يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة حالياً 350 ألف جنيه مصري، ويتم دفع 10% دفعة مقدمة.
  2. متوسطى الدخل يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.
الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل
الإسكان: شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري.. تعرف على التفاصيل

معلومات يجب معرفتها قبل التقديم للإسكان بالتمويل العقاري

  • تحديد الوحدة المراد تمويلها وتكون وفقا لشروط المبادرة والذهاب إلى جهة التمويل (البنوك – الشركات) للحصول على قرض التمويل العقاري، وسداد نسبة المقدم والتى تتراوح بين 15% إلى 20%.-
  • إذا كان المشترى يريد وحدة بنظام التمويل العقاري من وزارة الإسكان،فيتم التقديم عندما يعلن صندوق الإسكان عن وحدات جديدة .
  • يمكن حساب الأقساط الشهرية وفقا لسعر الوحدة على سبيل المثال حساب القسط الشهري لشقة بمليون و400 ألف، حيث يتم سداد مقدم 20%، وبهذا يتبقى مليون و120 ألف جنيه. وبهذا يكون القرض التمويل العقاري مليونا و120 ألف جنيه، ويكون القسط الشهر 4 آلاف جنيه لمدة 30 سنة، أو 5,637 لمدة 20 سنة.
  • أما محدودي الدخل لسعر وحدة بـ 350 ألف جنيه، يتم سداد 10% من ثمن الوحدة والمقدر بـ 35 ألف جنيه. ثم يتم تقسيط المبلغ المتبقي وهو 315 ألف جنيه، ويتم حساب الأقساط الشهرية  لـ1100 جنيه لمدة 30 عاما.

وسائل التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعى:

ولمزيد من الاستفسارات يمكن  التواصل على الموقع الرسمي للصندوق من خلال هذا الرابط https://www.shmff.gov.eg/

الفيس بوك : https://www.facebook.com/SHMFFEG/

اليوتيوب: https://www.youtube.com/shmffeg

أو من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن / مديريات الإسكان.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

هبة هجرس لـ ذوي الإعاقة: مش لازم تشتغلوا في الحكومة اعملوا مشاريع

تفاصيل طرد الأطفال ذوي الإعاقة من تجهزات احتفالية “قادرون باختلاف” بحضور الرئيس السيسي .. سهير عبد القادر: اليوم العالمي للإهانة (صور)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بعد قراءة المقال الحقيقه ان الصندوق سلمنا للبنوك تسليم اهالي واسعار شقق الاسكان الاجتماعي مع التقسيط تصل الي ٤٠٠ و ٤٥٠ الف جنيه فالامثله علي حسابات الشقق ليست دقيقه ولا قريبه من الواقع البنك هو اللي بيحدد كل حاجه وانت ملكش فيه واخيرا مفيش حاجة اسمها نقدم زي بعض وناخد شقق زي بعض بسعرين مختلفين عن بعض يصل ل ١٠٠ الف فالشقه

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى