الأخبار

البورصة المصرية: بدء العمل على تحويل كافة المستندات للطباعة بطريقة برايل

كتبت: آمال زغلول 

أعلن محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن بدء العمل على تحويل العقود وكافة المستندات بالبورصة للطباعة بطريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية.

جاء ذلك خلال افتتاح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية جلسة التداول اليوم الأحد، احتفالاً بأول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية بنفسه في البورصة المصرية، بحضور عدد من متحدي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية، ومنهم عاملين في قطاع البنوك.

وقال محمد فريد، إن عملية دمج أصحاب الهمم في النشاط الاقتصادي تتطلب تبسيط وتسهيل عملية الوصول للخدمات بالطريقة التي تتوافق مع احتياجات كل منهم، وهو ما سنعمل عليه في البورصة المصرية بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة في هذا الشأن. .

وأوضح رئيس البورصة المصرية،  أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق الجهود واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع شركات الوساطة لتحفيزهم وتأهيلهم لتلبية احتياجات أصحاب الهمم والعزيمة، بما يساعدهم على بدء الاستثمار والاستفادة منه.

البورصة المصرية : بدء العمل على تحويل كافة المستندات للطباعة بطريقة برايل
البورصة المصرية : بدء العمل على تحويل كافة المستندات للطباعة بطريقة برايل

وقال محمد فريد، ان النشاط الاقتصادي يتطلب زيادة مستويات الوعي والمعرفة المالية باستخدام كافة الأدوات والتقنيات والبرامج التي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية وكذلك تنفيذها”.

البورصة المصرية للجميع وليس حكراً على فئات معينة

من جانبه، قال إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، (الشركة التي فتحت حساباً لأول مستثمر بنفسه مِن متحدي الإعاقة البصرية في البورصة)، إن هذه الخطوة تؤكد أن الاستثمار في البورصة “سوق الأوراق المالية المقيدة” للجميع، وليس حكراً على فئات معينة.

وأكد إيهاب رشاد، أنه قد تم الاعتماد على طريقة برايل وكذلك تقنيات وبرامج صوتية تمكّن وتساعد ذوي الإعاقة مِن ممارسة الاستثمار في البورصة.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى