سلايدرتقارير

التخصصات المطلوبة لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم “.. تعرف عليها

كتبت: آمال زغلول

فتحت وزارة التربية والتعليم،  باب التقديم لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم” إلكترونياً ،يوم السبت الموافق  2 يوليو 2022 وحتى 24 الجاري، وطالبت المتقدمين للمسابقة، بضرورة التأكد من المرفقات قبل تحميلها، وفي حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.

التخصصات المطلوبة لـ"مسابقة تعيين 30 ألف معلم ".. تعرف عليها
التخصصات المطلوبة لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم “.. تعرف عليها

وأوضحت الوزارة التخصصات المطلوبة لشغل هذه الوظائف.. وهي: كلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسي / ابتدائي / معلم فصل)، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد)، وذلك للمتقدمين إلى وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية.

التخصصات المطلوبة لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم” .. تعرف عليها

أما المتقدمون لوظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال، أن يكون خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهني من أحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).

وشددت وزارة التربية والتعليم، وجهاز التنظيم والإدارة ،على أنه لن ينظر إلى المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم ما لم تكن ملونة، حيث يجب أن تكون جميعها ملونة وبصيغة  JPG، عند رفعها على موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال هذا الرابط https://jobs.caoa.gov.eg/Default_Jobs.aspx .

وتنقسم الوظائف المطلوبة إلى: 14 ألفا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل)، بينما يبلغ عدد الوظائف لمعلم مساعد رياض الأطفال” 15 ألفا و187 وظيفة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم  الفني، الأوراق المطلوبة وأيضا من ذوي الإعاقة للتقدم في مسابقة تعيين 30 الف معلم.. وهي:

  1. شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة) في حالة الإعاقة.
  2. صورة شخصية حديثة.
  3. بطاقة الرقم القومي سارية (وجهين).
  4. صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة (وجهين ).
  5. المؤهل الدراسي.
  6. المؤهل الأعلى (إن وجد).
  7. الدبلوم المهني.
  8. الموقف من الخدمة العسكرية (للذكور) أو الخدمة العامة (للإناث).
  9. صورة من إيصال الإيداع، حيث يجب على المتقدم سداد مبلغ مقداره (22) جنيهًا (اثنان وعشرون جنيهًا فقط لا غير) عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية :- ( البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة)، أو على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0/78120/450/9ح، بخلاف مصروفات الإيداع.
التخصصات المطلوبة لـ"مسابقة تعيين 30 ألف معلم ".. تعرف عليها
التخصصات المطلوبة لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم “.. تعرف عليها

التخصصات المطلوبة لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم” .. تعرف عليها

جدير بالذكر، كان رئيس جهاز التنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، وجه رسالة للمتقدمين مفادها أن نقطة الاتصال الوحيدة بين الجهاز والمتقدمين هي بوابة الوظائف الحكومية، ويجب على المتقدم أن يحرص على عملية التقديم بمنتهى الدقة والتأكد من أن المستندات المطلوبة متطابقة مع المستندات التي تم رفعها على البوابة، ومتابعة البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم، كما ينبغي الالتزام بشروط التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط، مؤكدا أن الجهاز لديه آليات إلكترونية لكشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات.. ومحذرا المتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعي قدرته على نجاحه، حيث أن جميع مراحل منظومة المسابقات لدى الجهاز إلكترونية ولا تقبل أي تدخل بشري في أي مرحلة من مراحلها.

التخصصات المطلوبة لـ"مسابقة تعيين 30 ألف معلم ".. تعرف عليها
التخصصات المطلوبة لـ”مسابقة تعيين 30 ألف معلم “.. تعرف عليها

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يعلن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.. وموقف الامتحانات منها

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون “قادرون باختلاف”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى