سلايدرتقارير

التضامن: مساعدات حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” تتواصل بالدقهلية

حزمة من تدخلات الوزارة من بينها الكشف المبكر عن الإعاقة

كتبت: آمال زغلول

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي فعاليات المرحلة الثانية من حملة “بالوعى مصر بتتغير للأفضل” التي تنفذها الوزارة وانطلقت من محافظة الدقهلية، حيث وصلت الحملة خلال الأسبوع الجاري إلى مركز ميت غمر، في حين شهد الأسبوع الماضي تنفيذها في مركز المنصورة.

التضامن: مساعدات حملة "بالوعي مصر بتتغير للأفضل" تتواصل بالدقهلية وتصل مركز ميت غمر
التضامن: مساعدات حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” تتواصل بالدقهلية وتصل مركز ميت غمر

وتستهدف حملة وزارة التضامن خلال مرحلتها الحالية بمحافظة الدقهلية تقديم الخدمات والتوعية داخل 4 مراكز وهي “مركز ومدينة المنصورة – مركز ومدينة ميت غمر – مركز ومدينة السنبلاوين – مركز ومدينة بلقاس”، بإجمالي عدد قرى يبلغ 137 قرية بمتوسط مستهدف 13 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

التضامن: مساعدات حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” تتواصل بالدقهلية وتصل مركز ميت غمر

وتقدم الحملة خلال تواجدها في مركز ميت غمر كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية من خلال برامج الحماية والرعاية والتنمية التي تقدمها وزارة التضامن من خلال حصر هذه الأسر وتصنيفها وتقديم الرعاية اللازمة لهم، وذلك من خلال تقديم حزمة من التدخلات التي تساعد الأسر الأولى بالرعاية بالخروج من دائرة الفقر متعدد الأبعاد.. وهي:

  1. تقديم مشروعات تمكين اقتصادي من خلال برنامج تنمية الأسرة المصرية ، وبرنامج مستورة الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي، ويشمل محور التمكين الاقتصادي تقديم المشروعات متناهية الصغر.
  2. تقديم أوجه الرعاية الصحية من خلال الجمعيات الأهلية بالدقهلية من خلال إقامة قافلة طبية تضم تخصصات “الأطفال، الباطنة، الرمد، العظام، الجلدية، الجلدية”، وتتضمن القافلة أيضًا عيادة برنامج “2 كفاية ” التي تقدم وسائل تنظيم الأسرة وتوقيع الكشف الطبي للسيدات، وتشمل القافلة صرف العلاج بالمجان.
  3. الكشف المبكر على الإعاقة للأطفال أقل من ٣ سنوات.
  4. تقدم الحملة برامج الحماية الاجتماعية وتشمل حزمة من المساعدات للأسر الأولى بالرعاية وخدمات برنامج الدعم النقدي المشروط ” تكافل وكرامة”، سواء تسجيل التظلمات للحالات التي سبق رفضها أو الاستعلام وتيسير الإجراءات للمستحقين.
  5. تقديم المعلومات اللازمة وتيسير الإجراءات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاستعلام والتسجيل.
  6. تنظيم العديد من الأنشطة التوعوية خاصة التربية الأسرية الإيجابية وندوات برنامج الألف يوم الأولى لصحة الأم والطفل، وأهم القضايا التي تضمنها برنامج “وعي للتنمية المجتمعية” .
  7. استهداف مشرفى الحضانات لرفع قدراتهم الإدارية والفنية في مجال الطفولة المبكرة، وعرض النماذج المطوره للحضانات، وتقديم عرض مسرحي يتضمن أهم رسائل التوعية.
  8. كما تقوم الرائدات الاجتماعيات بدور مهم للغاية في تصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لبعض المواطنين، وذلك من خلال إيصال برنامج “وعي للتنمية المجتمعية”، كما يتم العمل على محو الأمية للأسر.

التضامن مساعدات حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل تتواصل بالدقهلية وتصل مركز ميت

التضامن مساعدات حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل تتواصل بالدقهلية وتصل مركز
التضامن: مساعدات حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” تتواصل بالدقهلية وتصل مركز ميت غمر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«القومي لذوي الإعاقة» يطالب بإتاحة حضانات دامجة للأطفال

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 7-3-2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى