الأخبارسلايدر

التعليم تقرر نقل مديرة المدرسة بواقعة التنمر على طالب دمج

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نقل مديرة المدرسة بواقعة التنمر على طالب دمج وإحالة الواقعى إلى الشئون القانونية، وإحالتها إلى النيابة للتحقيق فيها.

نقل مديرة المدرسة بواقعة التنمر على طالب دمج
نقل مديرة المدرسة بواقعة التنمر على طالب دمج

وجاء القرار استجابة لمطالب أولياء الأمور طالبوا بمحاسبة مديرة مدرسة بعد قيامها بحبس طالب دمج بمكتبها وتنمرها عليه بكلمات لا تليق.

نقل مديرة المدرسة بواقعة التنمر على طالب دمج

وأكد أولياء الأمور أن مديرة المدرسة تقوم بالتنمر على طالب دمج عنده نسبه ٧٠٪ اعاقه وتقوم بحبسه فى مكتبها قائلة له :  إحنا ملاحقين على السليم علشان نلاحق على المتخلفين، وجذبته من ملابسه التى قررت حبسته في مكتبها حتى انتهاء اليوم الدراسي، وطلبت منه غسيل الأكواب وضربه على رجله  كسر واحدة منهم

وأكدت وزارة التربية والتعليم، إنها تعمل على تحسين الفرص التعليمية المقدمة للأطفال ذوي الإعاقات البسيطة ومساعدتهم على التكيف مع المجتمع من خلال دمجهم بالمدارس وتحسين جودة التعليم المقدمة.

واقعة التنمر على طالب دمج

وفى هذا الإطار بذلت الوزارة جهودًا بارزة لتحقيق الدمج التعليمى فى المدارس من خلال المحاور الآتية:

المحور الأول: زيادة أعداد الطلاب ذوى الاحتياجات بمدارس الدمج

– ارتفع عدد الطلاب المدمجين ليصل إلى (108224) طالب وطالبة موزعين على (19005) مدرسة على مستوى الجمهورية للعام 2020/ 2021 مقارنة بـ (17229) طالب وطالبة للعام 2016/2017.

– صدر القرار الوزارى (252) لسنة 2017 والذى ينص على أن كل المدارس دامجة، تيسيرًا على أبنائنا ذوى الإعاقة وأولياء أمورهم.

المحور الثاني: التنمية المستدامة للمعلمين

– عقدت الوزارة تدريبات تخصصية ونوعية لما يزيد عن (75) ألف معلم، على أساليب نظام الدمج والتعامل مع الطلاب المدمجين، وجارى الإعداد لتدريب (100) ألف معلم.

المحور الثالث: تطوير المناهج الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة

– تم تطوير المناهج بالتعاون مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، ومركز تطوير المناهج بالإضافة إلى إعداد وثيقة معايير مناهج التربية الخاصة، ومواءمتها لطلاب الدمج فى ضوء نظام التعليم الجديد 2.0.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

للطلاب ذوي الإعاقة .. التعليم تعلن مواصفات الورقة الامتحانية لكافة الإعاقات

وزير الإسكان: تنفيذ 15 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية بتكلفة 5.9 مليار جنيه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى