سلايدرتقارير

الجامعة الصينية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة (صور)

نظمت كلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية احتفالية باليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك برئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة وذلك بهدف التوعية بنشر دور العلاج الطبيعي في حالات الإعاقة الحركية، وزيادة الوعى المجتمعى بقضايا الإعاقة والتأكيد على إدماج الأشخاص ذوى الإعاقة في شتى مناحي الحياة.

الجامعة الصينية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
الجامعة الصينية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة في تصريح له أن احتفال العالم بالأشخاص ذوي الإعاقة يعد فرصة حقيقية للتذكير بمتطلباتهم والتأكيد على أهمية دورهم في المجتمع وتسليط الضوء على آخر المستجدات في مجال الإعاقة من كافة النواحي.

الجامعة الصينية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالجامعة المصرية الصينية

وأضاف أن الدولة المصرية اتخذت عدداً من التدابير التي من شأنها الوصول إلى مجتمع متاح وميسر للأشخاص ذوي الإعاقة وتبذل جهداً في تلبية الاحتياجات المتعلقة بهم خاصة في التشريعات والإجراءات التي تساعدهم في الحصول على حقوقهم ، وتحسين جودة حياتهم.

الجامعة الصينية تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

دور العلاج الطبيعي في حالات ذوي الإعاقة الحركية

شارك في الاحتفالية الدكتور سامى عبد الصمد عميد كلية العلاج الطبيعي بالجامعة والدكتورة انجى النحاس وكيلة كلية العلاج الطبيعي لخدمة البيئة و تنمية المجتمع إلى جانب مجموعة كبيرة من الأستاذة والطلاب من كلية العلاج الطبيعي وكليات اخرى.

وشهدت الاحتفالية تكريم الدكتورة جهاد إبراهيم العضوة بمجلس النواب، وبطلة مصر في السباحة لذوى الهمم الطالبة اميرة درويش بكلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية، إلى جانب مشاركة جمعية أصدقاء الغد المشرق لرعاية الفئات الخاصة بمجموعة من الفقرات الترفيهية المتنوعة مقدمة من أبناء الجمعية.

وكانت كلية العلاج الطبيعي قد نظمت المؤتمر الدولى الثالث لإصابات الملاعب والتغذية والذي القى فيه الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة تثقيفية لطلبة الكلية عن الإسعافات الأولية، وذلك في إطار حرص الجامعة على إكساب شباب الأطباء الخبرات والعمل على مواكبة كل ما هو جديد في إصابات الملاعب وهو ما ينعكس مردوده على الخدمة الطبية التي يقدمها شباب أطباء العلاج الطبيعي، في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 27-12-2021

ذوي الإعاقة .. برلماني يناشد القيادة السياسية بالموافقة على مدرسة للتربية الفكرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى