الأخبارخدمات

الحد الاقصى للتأمينات 2024.. اعرف قيمة الاشتراك بعد الزيادة

يتساءل الكثير من الموظفين عن الحد الاقصى للتأمينات 2024 والتي من المفترض سدادها من المرتب، وهو ما نعرضه لكم فى السطور التالية من خلال موقعنا حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

الحد الاقصى للتأمينات 2024

ارتفع الحد الأدنى من الاشتراك التأميني فى 2024، وذلك وفقًا لنص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبموجب ما نظمته اللائحة التنفيذية للقانون، برفع نسبة الحدين الأدنى والأقصى للاشتراك التأميني، كل عام وبنسبة محددة لمدة 7 سنوات من تاريخ إصدار القانون والعمل به.

قيمة الاشتراك التأميني بعد الزيادة

بلغ الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني 2024 بعد الزيادة نحو 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه، كما تم زيادة الحد الأقصى للاشتراك التأمينى ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه.

الحد الاقصى للتأمينات 2024

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، السبب وراء زيادة الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني، حيث أكد ان الهدف هو تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.

الاستعلام عن المعاشات

ويمكنك الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، لمعرفة موعد صرف معاش يناير 2024 وذلك بالرقم القومي بإتباع الخطوات التالية:-
– قم بالدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات من خلال الضغط هنا.
– ثم الضغط على أيقونة خدمات، ثم اختيار خدمات أصحاب المعاشات واكتب الرقم القومي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد صرف معاشات شهر مارس 2024.. هل هناك زيادة جديدة ؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى