الأخبارسلايدر

الخميس.. التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن الوزارة بدأت في حصر السيدات ذوات الإعاقة، وسيصدر تطبيقا إلكترونيا الخميس المقبل للتسجيل، وذلك لكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

الخميس.. التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة
الخميس.. التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن

وأوضحت الوزيرة  القباج ،اليوم الاثنين، أنه حرصاً منها على الوصول إلى حصر السيدات ذوات الإعاقة؛ فقد قررت المضي قدما في جمع المستحقات من خلال التطبيق الإلكتروني لتشمل الحالة الاجتماعية والاقتصادية للزوجة وطبيعة العمل والمؤهل التعليمي، مضيفة أن الوزارة من جهتها قد قامت بحصر ٣٨ ألف سيدة من خلال قواعد البيانات المسجلة لديها.

الخميس.. التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن

ولفتت “القباج”، إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة وجميع الفئات التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، وأنه حريص على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة، وأن تتبنى الدولة قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن انعقاد اجتماع مرتقب للصندوق القومي لـ”قادرون باختلاف” تحت قيادة دولة رئيس مجلس الوزراء.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية وطنية لمتابعة إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، كما تم تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المُختلف عليها وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لكل من الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم التي شرعها لهم القانون مع متابعة دورية لكل ما يستجد من مطالب تخص حقوق ذوي الإعاقة.

التضامن إطلاق أكشاك شغلني الإلكترونية للحصول على فرص عمل
الخميس.. التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

50 فرصة عمل لذوي الهمم.. و19 وظيفة لآخرين بشركات عالمية بالقاهرة

المنح الجامعية من الوكالة الأمريكية (الشروط وأخر موعد للتقديم )

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى