سلايدرتقارير

الداخلية: استخراج جميع أوراق ذوي الإعاقة البصرية مجاناً بداً من 15 أكتوبر ولمدة أسبوع

كتبت: آمال زغلول

أعلن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، عن استخراج الأوراق الثبوتية – وثائق السفر- تصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية الصادر لهم بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة دون غيرهم بالمجان اعتباراً من يوم 15 أكتوبر ولمدة اسبوع بكافة محافظات الجمهورية.

الداخلية يقدم خدمات لذوى الإعاقة وكبار السن.. افتتاح المركز
الداخلية: استخراج جميع أوراق ذوي الإعاقة البصرية مجاناً بداً من 15 أكتوبر ولمدة أسبوع

يأتي ذلك، تفعيلا لبروتوكول التعاون ما بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الداخلية، وذلك تزامنا مع احتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.

الداخلية: استخراج جميع أوراق ذوي الإعاقة البصرية مجاناً بداً من 15 أكتوبر ولمدة أسبوع

من ناحية أخرى، قررت وزارة الداخلية إستمرار عمل القوافل المجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها قطاع الأحوال المدنية من (بطاقات الرقم القومي – المصدرات المميكنة) بنطاق محافظات: الجيزة، القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، القليوبية، قنا، البحسيرة، المنيا، شمال سيناء ، وذلك إعتباراً من يوم 30/9/2023.

كما أعلنت الوزارة، عن إستمرار تلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف الخدمات بشكل فورى على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية .

 ورقم (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء .

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (7) حالات إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم .

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية) .

أيضا قام القطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات بمحافظات (الإسماعيلية – المنوفية) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

هذا بالإضافة إلى مواصلة إستقبال الحالات الإنسانية بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الإعاقة لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع .

الداخلية استخراج جميع أوراق ذوي الإعاقة البصرية مجاناً بداً من 15 أكتوبر ولمدة أسبوع
الداخلية: استخراج جميع أوراق ذوي الإعاقة البصرية مجاناً بداً من 15 أكتوبر ولمدة أسبوع

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السكة الحديد: تخفضات على اشتراكات طلاب المدراس والمعاهد والجامعات (الضوابط)

هل زيادة المعاشات بداية من أول أكتوبر؟.. توضيح

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى