الأخبارخدمات

الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني.. كلام نهائي

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، عن الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني، حيث تشغل محركات البحث خلال الآونة الأخيرة د، بعدما زعمت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلغاء بعض الدروس المقررة على الشهادة الإعدادية.

الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني
الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني

الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني

أعلنت بعض الصفحات، بيان من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاجزاء المحذوفة بخصوص جيع المراحل التعليمية، ولاسيما الصف الثالث الإعدادي، وهو ما لم يتم إثبات صحته.

وبالبحث والتحري، لم تصدر وزارة التربية والتعليم لا من قريب أو بعيد، اي قرار بشأن حذف أجزاء من المناهج، حتى بالرغم من قرارها بتعديل موعد امتحانات الشهادة الإعدادية، ليتم إقامتها خلال الفترة من 8 إلى 23 مايو 2024، مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد المسيحيين حسب ما صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التابعة للوزارة في المحافظات بإعلان جداول الامتحانات والإعلان عنها للطلبة وأولياء الأمور، كما تم نفي أي قرارات بتعديل المناهج، بالتخفيف أو الحذف.

وفى سيتق متصل، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قيادات الوزارة ترى أن فترة الفصل الدراسي مناسبة للمناهج، وهو ما لا يستدعي حذف أي دروس أو تحديد بعضها للقراءة والاطلاع.

مجموع الشهادة الإعدادية

يبلغ إجمالي مجموع الشهادة الإعدادية نحو 140 درجة للفصل الدراسي الأول، ويتم توزيعها علي النحو التالي:
– مادة اللغة العربية: 40 درجة.
– مادة الرياضيات: 30 درجة.
– مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
– مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
-مادة العلوم: 20 درجة.

بداية الفصل الدراسي الثاني

انتظم الطلاب فى المدارس منذ العاشر من فبراير حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالانضباط فى المواعيد المحددة، وشددت على الحضور واتخاذ الإجراءات الوقائية والأمنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: لأول مرة.. كسوف الشمس 2024 فى رمضان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى