الأخبارتقارير

الدول التي تدعم اسرائيل 2023

الدول التي تدعم اسرائيل، هذا ما يرغب الشعب فى معرفته حيث ظهرت ردود فعل من جانب الدول العربية ومواقف دولية بعد عملية ” طوفان الاقصى “، التي قامت بها المقاومة الفلسطينية فى السابع من أكتوبر هو 2023، ورد الاحتلال الإسرائيلي.

ونسرد لكم من خلال التقرير التالي، الدول التي تدعم اسرائيل 2023، حيث نكشف لكم الدول التي تقف بجانب المحتل الإسرائيلي، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

الدول التي تدعم اسرائيل 2023
الدول التي تدعم اسرائيل 2023

الدول التي تدعم اسرائيل

الولايات المتحدة، أعلن بايدن الذي تواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الولايات المتحدة “مستعدة لتقديم كل المساعدة اللازمة لدعم حكومة إسرائيل وشعبها”، مضيفا أنه “لا يوجد أي تبرير للإرهاب على الإطلاق. ولإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”.

ادان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “بشدة الهجمات الإرهابية التي تستهدف إسرائيل حاليا”، معربا عبر منصة “إكس” عن “تضامني الكامل مع الضحايا وعائلاتهم وأقربائهم”.

واتصل ماكرون بنظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنامين نتانياهو، معربا عن “تضامن فرنسا مع إسرائيل والإسرائيليين وحقهم في الدفاع عن أنفسهم”.

كما دانت وزارة الخارجية الفرنسية “بحزم شديد الهجمات الإرهابية الجارية ضد إسرائيل وشعبها”، مؤكدة “رفضها المطلق للإرهاب وتمسكها بأمن إسرائيل”.

الدول التي تدعم اسرائيل 2023

 

المملكة المتحدة، أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن “صدمته حيال الهجمات التي شنها إرهابيو حماس هذا الصباح على مدنين إسرائيليين” مؤكدا “حق إسرائيل المطلق في الدفاع عن نفسها”.

كما أعلن وزير الخارجية جيمس كليفرلي أن لندن تدين “بدون لبس هجمات حماس المروعة على المدنيين الإسرائيليين” مؤكدا أن “المملكة المتحدة ستساند على الدوام حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

الدول التي تدعم اسرائيل 2023

ألمانيا، نددت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك “بشدة بالهجمات الإرهابية من غزة ضد إسرائيل” وأكدت أن ألمانيا “تتضامن تمامًا” مع إسرائيل معتبرة أن حماس “تساهم في تصعيد العنف”.

وحذّرت بيربوك من أن الشرق الأوسط يواجه خطر “تصعيد إقليمي كبير” بعد الهجوم “الإرهابي” الذي نفذته حركة حماس، معربة عن خشيتها من انضمام جهات “أخرى” إلى الهجوم.

إيطاليا، أعلنت الحكومة الإيطالية أنها “تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها” ضد “الهجوم الوحشي الجاري في إسرائيل”.

أبدت إسبانيا “صدمتها” حيال “العنف الأعمى” ودان وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس “بشدة الهجمات الإرهابية الخطيرة للغاية التي تنطلق من غزة ضد إسرائيل”.

الدول التي تدعم اسرائيل 2023

هولندا بعد عملية طوفان الأقصى، أجرى رئيس الوزراء مارك روته مكالمة مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وبحث معه “هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل” مؤكدا أن “هولندا تدين بدون لبس هذا العنف الإرهابي وتدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

اليونان، ادان رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس “بشدة الهجمات المروعة” مؤكدا أن أثينا “تقفل بجانب الشعب الإسرائيلي وتدعم تماما حقه في الدفاع عن نفسه”.

إيرلندا، ادان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيرلندي مايكل مارتن هجوم حركة حماس، داعيا لتغليب أصوات “معتدلة”.

وأشار الى أنه لمس “تصاعد التوترات” خلال زيارة قام بها مؤخرا الى المنطقة، من دون أن يخفي “صدمته” من العملية العسكرية للحركة.

وأضاف “نعتقد أن حلّ الدولتين يبقى الحل المعقول والعقلاني الوحيد لهذه المسألة ويحتاج الى زخم سياسي”، متابعا “انطباعي أن نفوذ المتطرفين في ازدياد، ولهذا أؤمن بأهمية وجود أصوات معتدلة”.

ألبانيا، دان وزير الخارجية الألباني إيغلي حسني “بشدة” عملية طوفان الأقصى مؤكدا “إننا حازمون حيال الإرهاب”.

بولندا، ادان وزير الخارجية زبيغنيو راو “بأشد ما يمكن” الهجمات “غير المقبولة” التي وصفها بأنها “أعمال عدوانية على إسرائيل”.

تشيكيا، نددت الحكومة التشيكية بـ”الهجمات الإرهابية” على إسرائيل وأكد رئيس الوزراء بيتر فيالا على منصة “إكس” أن بلاده “وقفت على الدوام وستقف بجانب إسرائيل”.

أوكرانيا، أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أن كييف “تدين بحزم الهجمات الإرهابية الجارية على إسرائيل بما في ذلك إطلاق الصواريخ على السكان المدنيين في القدس وتل أبيب”، مؤكدة “دعمها لإسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها وشعبها”.

صربيا، ادان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش “الهجمات الرهيبة ضد إسرائيل”، معتبرا أن العالم “يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى أن يقطع الاسرائيليون والفلسطينيون معا الطريق أمام العنف”.

البرازيل، ادانت الحكومة البرازيلية “سلسلة القصف والهجمات ضد إسرائيل اليوم انطلاقا من قطاع غزة”، داعية في بيان لوزارة الخارجية إلى “ضبط أقصى للنفس” بهدف تفادي “التصعيد”.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى