الأخبارسلايدر

السعودية تعلن فتح العمرة للمصريين بداية ديسمبر 2021 .. تعرف على الشروط

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن فتح باب حجز العمرة للمصريين من بداية ديسمبر 2021 ،خلال مؤتمر صحفي أمس الأحد، للإعلان عن تفاصيل إصدار التأشيرات والدخول للمملكة للراغبين في أداء العمرة من كافة الدول المسموح لها بالسفر المباشر إلى المملكة.

السعودية تعلن فتح العمرة للمصريين بداية ديسمبر 2021 .. تعرف على

وقال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية المهندس هشام سعيد، إن الشرط الأول لإصدار التأشيرات والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين قبل إصدار تأشيرة العمرة.

ومن جانبه قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية خلال مداخلة هاتفية لإحدى البرامج التليفزيونية المصرية، إن الشركات تفتح باب الحجوزات للعمرة يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 ديسمبر2021. وأشار  إلى أنه يوجد ضوابط بسيطة للسفر  لأداء مناسك العمرة.

وأضاف نائب رئيس اتحاد المصريين، أن ضوابط السفر .. تشمل:

  1. حصول المسافر على جرعتي لقاح كورونا معتمد وإجراء تحليل «PCR» قبل السفر، قائلًا إن الحاصلين على اللقاحين الصيني والروسي سيخضعون للحجر لمدة 3 أيام في السعودية قبل أداء العمرة.
  2. إجراء مسحة (بي سي آر) قبل مغادرة جمهورية مصر العربية والتسجيل على منصة “قدوم” السعودية.
  3. يخضع المسافر لحجر مؤسسي داخل فنادق السعودية المعتمدة من وزارة الصحة على نفقته الشخصية، إذا كان لم يطعم بلقاح كورونا في مصر، ولو نتيجة التحليل سلبي فهو يحصل على اللقاح داخل المملكة مجانًا.
  4. أن الحاصل على جرعة واحدة يخضع للحجر لمدة 3 أيام.

السعودية تعلن فتح العمرة للمصريين بداية ديسمبر 2021 .. تعرف على الشروط

لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة العربية السعودية

وأشار عادل حنفى، إلى أن  المسافر من السعودية إلى مصر لا يجري تحليل (بي سي آر) إذا كان حاصلًا على جرعتي لقاح كورونا، اعتباراً من 4 ديسمبر المقبل.

يذكر أن، لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة هي ( موديرنا، وفايزر، واسترازينكا ، ولقاح جونسون).

جدير بالذكر، كانت وزارة الداخلية، أعلنت الخميس الماضي، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من  6 دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، اعتباراً  من يوم الأربعاء الموافق  1 ديسمبر2021، وتشمل هذه الدول: (مصر – إندونيسيا – البرازيل – باكستان – فيتنام – الهند).

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس الوزراء: تطعيم الأطفال من 12 لـ 15 عامًا بلقاح كورونا بداية ديسمبر

القوى العاملة: تعيين 463 شاباً بالفيوم بينهم 21 من ذوي الاحتياجات الخاصة 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى