الأخبارسلايدر

“السيسى”: يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادرات

كتبت: آمال زغلول

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي. مضيفًا، أن مصر تستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار.

السيسى يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصاد
“السيسى”: يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادرات

وقال الرئيس، في لقائه اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، مع عددًا من المسئولين والإعلاميين على هامش احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 72.. : “لو حليت أزمة الدولار فيكي يا مصر، ولا يهمني أي حاجة تانية”..  “المطلوب إننا في مدة زمنية قصيرة، إننا نصل بمعدلات تصديرنا ومعدلات التصنيع داخل مصر، لمعدلات تخلي حجم الدولار المتاح بشكل طبيعي سلس، ويكفي للإنفاق على الاستيراد”.

“السيسى”: يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادرات

كما قال الرئيس أن عدد السكان شهد زيادة بنحو 26 مليون نسمة منذ 2011. مشيراً إلى أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل سلبي على جهود التنمية، وتشكل عبئ كبير على موارد الدولة.

وعن تطورات الأوضاع في المنطقة من حروب واقتتال.. قال الرئيس، أن معبر رفح مفتوح طوال الوقت، لكن إجراءات إسرائيل للسماح بدخول المساعدات تعرقل العملية، مشددا على أن مصر لا تشارك في حصار قطاع غزة.

وأضاف “السيسي”، ليس في مصلحة المنطقة أن تدخل في اقتتال، سواء ليبيا أو السودان أو غيرهما: “أديكم شفتوا النتائج بتبقى عاملة إزاي علينا كلنا”.

أضاف “السيسي”، “نحرص على أن نكون عاملا يعمل على إطفاء الحرائق وليس إشعالها، وبالتالي، فإننا نسعى دائمًا إلى عدم توسيع الحرب”.

وقال السيسي،  “ما حدث في الأربع أشهر الماضية أنهك الجميع، وكان له نتائج قاسية على الجميع، ونرسل رسائل للجميع بأنه من المهم ألا تخرج الأمور عن السيطرة أكثر من ذلك”.

وأوضح الرئيس، نبذل جهدنا في السودان، ومع الصومال، قلنا إننا مع أي عمل دبلوماسي واتفاق بين إثيوبيا ودول الجوار . وقال، الصومال وإريتريا وجيبوتي وكينيا، كل هذه الدول لها مواني على المحيط أو البحر الأحمر وتصدر وتستورد عن طريق جيبوتي، وقد يحدث ذلك عن طريق كينيا أو الصومال أو إريتريا.. خشوا في اتفاقات من دي.

السيسى يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادرا
“السيسى”: يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادرات

السيسى يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادر

السيسى يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصا
“السيسى”: يجب حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي وزيادة الصادرات

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السكة الحديد: اعتباراً من 25 يناير 2024تعديل ووقوف بعض القطارات (تفاصيل)

القومى لذوي الإعاقة يشارك فى فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة للكتاب (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى