الأخبارسلايدر

السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسيطينين من أراضيهم وملايين المصريين يعبرون عن ذلك

كتبت: آمال زغلول

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن بالغ الأسي والألم والتعازي في ضحايا القصف الإسرائيلي الوحشي للمستشفي الأهلي المعمداني في قطاع غزة. مؤكداً  إدانة مصر لكافة الاعمال العسكرية، التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لكافة القوانين الدولية.

السيسي مصر ترفض تهجير الفلسيطينين من أراضيهم وملايين المصريين يعبرون عن ذل
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسيطينين من أراضيهم وملايين المصريين يعبرون عن ذلك

وشدد الرئيس، علي رفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين الفلسطينيين، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقفها بشكل فوري.

السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسيطينين من أراضيهم وملايين المصريين يعبرون عن ذلك

وأكد الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس، ان تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر قد يؤدي إلى تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن، مؤكدا أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة.

وقال الرئيس، ان مصر بها 105 مليون والرأى العام المصري والعربي يتأثر ببعضه، وإذا استدعى الأمر أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض هذه الفكرة، فسترون ملايين من المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصرى.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

وقال السيسي، أن مصر لم تقم بغلق معبر رفح منذ اندلاع الأزمة، لكن التطورات على الأرض وتكرار القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر حال دون عمله.

وإن استمرار العمليات العسكرية الحالية، ستكون لها تداعيات أمنية وإنسانية، يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع، فى حالة عدم تضافر جهود كافة الأطراف الدولية والإقليمية، للوقف الفورى للتصعيد الحالى.

ودعا السيسي إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة .

كان الرئيس السيسي، أعلن حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفي الأهلي المعمداني في قطاع غزة، وعلى جميع الشهداء الفلسطينيين منذ العدوان الإسرائيلي الوحشى على القطاع.

السيسي مصر ترفض تهجير الفلسيطينين من أراضيهم وملايين المصريين يعبرون عن ذ
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسيطينين من أراضيهم وملايين المصريين يعبرون عن ذلك

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

مصدر سيادي مصري: لن نسمح بإجلاء الأجانب من غزة.. والتصعيد سيقابل بتصعيد

القومي لذوي الإعاقة يدين سلطات الاحتلال الوحشية وقصفها لمستشفى المعمداني بغزة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى