الأخبارسلايدر

السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية

كتبت: آمال زغلول 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار احتفالية “أبواب الخير” التي ينظمها صندوق «تحيا مصر» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورافق الرئيس السيسي، في الجولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد كبير من الوزراء ومسئولى الدولة.

وقال الرئيس في كلمة له باحتفالية “أبواب الخير”، إن تغيير حياة الناس لم يتم إلا بجهد مجتمعي مشترك من الوزرات كالتضامن والثقافة والشباب والرياضة، ومنظمات المجتمع المدني، مطالبا ببذل جهد منسق ومستمر لتغيير أحوال وثقافة الناس.

وأضاف الرئيس السيسي: “نحن نوزع رؤوس ماشية على الأسر في الريف، لكن نعطيهم رأس ماشية تنتج ماذا؟، ما نوعها؟، هناك ماشية تنتج 40 كيلو لبن في اليوم، هي غالية شوية لكن تفرق مع المواطن”.

السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية
السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية

وأضاف الرئيس: “لو عندنا قدرة مالية كبيرة نجهز أراضي زراعية ونجيب أسر تشتغل وتسدد جزء من ثمنها دون فوائد، وكذلك مبادرة إحلال السيارات، عايز ألاقي 10 آلاف عربية مرصوصة كدا من صندوق تحيا مصر نديها للناس، لو يسددوا نصف الثمن”.

وطالب الرئيس السيسي، الحكومة بالبحث عن وسيلة أخرى لإضافة مزيد من الأموال لصندوق تحيا مصر، سواء من تبرعات المواطنين أو موارد أخرى، خاصة أنّ الصندوق له دور كبير وسط الظروف التي يمرّ بها المصريون، والدور الذي تبذله الدولة لإسعاد المصريين، مشددا على ضرورة تطوير الممارسات والعمل الخيري.

السيسي: أرجو  إن نطور أداءنا بدل ما نوزع مليون نوزع اتنين وتلاتة كرتونة

وقال السيسي: “عايزين وإحنا بنعمل العمل دا نقول خرجنا أسر من الحالة دي لحالة تانية، كل ما كان الصندوق قدرته المالية عالية هتفرق مع الناس”.

وأضاف، “أرجو  إن نطور أداءنا، بدل ما نوزع مليون نوزع اتنين وتلاتة كرتونة إن شئتم، لكي نحوّل حياة الأسر من حالة صعبة لحالة استقرار”.

وخاطب الرئيس السيسي، المصريين خلال كلمته باحتفالية “أبواب الخير”.. قائلا: “صندوق تحيا مصر تحت المسؤولية المباشرة لي، الجنيه مبيطلعش كدا، لازم أصدق علشان تطلع الفلوس، اطمئنوا أموالكم في أيدي أمينة بإذن الله، وننفق بشكل مخطط”.

وأعرب الرئيس السيس، عن تمنياته بأن تتخطى أعمال الخير لصندوق تحيا مصر، الداخل وتمتد إلى خارج مصر.

السيسي: “مليش غير ربنا وكفى به”

كما أعرب الرئيس، عن ثقته في رعاية وعناية الله سبحانه وتعالى لمصر وشعبها، قائلا: “أنا كمسؤول عن الناس في مصر مليش غير ربنا وكفى به، هو يساعدنا ويحمينا”.

وأضاف السيسي: “كل المخلوقات مخلوقاته وكورونا جزء منها وهو يكفينا شرها وأذاها”.

واختتم الرئيس حديثه، بالدعاء قائلا: “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، أعوذ بك من شر نفسي”.

السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية
السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية

الرئيس يستمع لشرح المبادرات المختلفة المشاركة في “أبواب الخير”

واستمع الرئيس السيسي، خلال جولته التفقدية، لشرح القائمين على المبادرات المختلفة المشاركة ضمن قافلة “أبواب الخير”، وعلى رأسها مبادرة رعاية مرضى الفشل الكلوي، حيث تم توفير أحدث الأجهزة العالمية لمكافحة هذا المرض، فضلا عن سعى الدولة لمكافحة الأمراض المزمنة مثل “السكر وضغط الدم والسمنة وفيروس سي”.

كما استمع الرئيس إلى شرح حول مبادرة “نور حياة” التي وفر لها صندوق تحيا مصر أحدث الأجهزة في العالم لرعاية مرضى العيون، ومنها عدد كبير من الأطفال وكبار السن.

ثم استمع الرئيس أيضا لشرح حول مبادرة “بالعلم نستطيع” حيث قدم صندوق تحيا مصر كل ما يلزم لتطوير معامل كليات طب عين شمس والقاهرة والإسكندرية.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن احتفالية أبواب الخير، التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

جدير بالذكر، قررت هيئة الأممِ المتحدة عام 2012 أن يكون يوم 5 سبتمبر عيدًا سنويا لأعمال الخير، ضمن أجندة الأحداث والمناسبات الدولية، لتأصيل الوعي بأهمية الأعمال الخيرية واستدامتها.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى