الأخبارسلايدر

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي

إطلاق اسم المشير على قاعدة الهايكستيب العسكرية

كتبت: آمال زغلول 

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عصر اليوم الثلاثاء، الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، إلى مثواه الأخير في مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة.

وتقدم الرئيس السيسي بواجب العزاء إلى أسرة الفقيد الراحل.

شارك في الجنازة العسكرية للمشير طنطاوي، كبار رجال الدولة والقوات المسلحة والوزراء والمسؤلين والسفراء، وعدد كبير من المواطنين.

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي..
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي..

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية: إطلاق 21 قذيفة مدفعية تحية للمشير الراحل

وشهدت الجنازة إطلاق 21 قذيفة مدفعية تحية للمشير الراحل، الذي سجى جثمانه على عربة مدفع تجرها الخيول.

كان الرئيس السيسي نعى الفقيد الراحل المشير طنطاوي، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 85 عاما إثر أزمة صحية منذ ثلاثة شهور. وقال في بيان:

“فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن .. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق  .. بطلاً من أبطال حرب اكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة اعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري ..

قائداً … ورجل دولة تولى مسئولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر”.

“إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الابطال، فأنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح اعماله للوطن”.

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي..
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي..

إطلاق اسم المشير على قاعدة الهايكستيب العسكرية

كما تقدم الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، بالتعازي للشعب المصري، في وفاة المشير طنطاوي، خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من  المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2. ، ذاكرًا أنه توفى في ذكرى وفاة الزعيم أحمد عرابي.

وقال الرئيس، “أن الدولة أعلنت الحداد رسميا بعد رحيل المشير طنطاوي، فضلا عن إطلاق اسمه على قاعدة الهايكستيب العسكرية، تقديرا لدوره العظيم في تاريخ مصر”.

وقال الرئيس السيسي: “اسمحوا لي أقولكم نبذة صغيرة جدًا عن معرفتي به شخصيا.. فهو تحمل مسؤولية هائلة من 2011 وحتى تسليم السلطة في 2012، وكانت فترة صعبة وقاسية، ولكنه قاد هذه المرحلة بإخلاص وتفاني وحكمة، ما أدى لإنقاذ الدولة المصرية من سيناريو الحرب الأهلية والانهيار”.

وأوضح الرئيس، أن المشير طنطاوي كان دائما يردد عبارة «أنا ماسك جمرة نار في ايدي.. بتولع في ايدي لكن مقدرش أسيبها تولع البلد»، مؤكدًا أنه أدار المرحلة بحكمة وتفاني وإخلاص، أدى لإنقاذ الدولة من السقوط وسيناريو الحرب الأهلية.

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي..
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية ويقدم العزاء لأسرة المشير طنطاوي..

الرئيس: المشير طنطاوي بريء من أي دم.. وأنقذ الدولة من الانهيار

وأكد الرئيس السيسي، أن المشير طنطاوي بريء تماما من أي دماء أريقت في هذه المرحلة سواء في أحداث محمد محمود أو ماسبيرو أو ستاد بورسعيد. وقال إن المؤامرات من المفسدين كانت وراء هذه الأمور والله سبحانه وتعالى لن يصلح عمل المفسدين.

وقال السيسي،  “أن الراحل كان يقرأ اقتراب فصيل معين من الحكم في 2012 وكان هذا الأمر يؤلمه كثيرا.. لأنه يعلم أضرار هذا الفصيل.. وكان يقول إزاي في التاريخ أكون أنا اللي سلمت البلد لهذا الفصيل”.

وأضاف الرئيس، أن تولي هذا الفصيل الحكم كان أهوّن من سقوط الدولة أو انهيارها، مشيدًا بدور المشير العسكري الذي شهد حروب 67، والاستنزاف، ونصر أكتوبر المجيد، وظل متحملا المسؤولية حتى آخر لحظة.

وأنهى الرئيس السيسي، حديثه متمنيا الرحمة للفقيد، ومتقدما لأسرته بالعزاء.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
ما هي شروط جمع ذوي الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى