تقاريرسلايدر

السيسي يطالب «التضامن» بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة

كتبت: آمال زغلول

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة أسوة بباقي الأشخاص من ذوى الإعاقة، وأيضا تيسير إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم ضمانا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات.

الرئيس يطالب التضامن بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة
الرئيس يطالب التضامن بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة

كلمة الرئيس السيسي اليوم

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي ،اليوم الأربعاء، في ختام احتفالية النسخة الرابعة من “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديد.

كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بما يلي:

  1. كلف وزارة الصحة بإتاحة جميع الخدمات الصحية المتكاملة لذوي الهمم في جميع الهيئات العلاجية في مختلف المحافظات وإتاحة خدمات مرافق إضافي للمرضى من ذوي الهمم في العناية المركزية إذا تعذر التواصل مع المريض.
  2. كلف وزارة النقل بمراعاة تضمين المشروعات الوطنية التي يتم تنفيذها حاليا من طرق وكباري وأنفاق ومحطات المترو والمونوريل وإليها بأكواد الإتاحة ولكافة المتطلبات والاحتياجات المجتمعية الخاصة بذوي الهمم.
  3. كلف وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بالتنسيق معا لإطلاق مبادرة رفقاء قادرون باختلاف في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والأندية ودور الرعاية ومختلف الهيئات على أن يقوم مجلس الوزراء بوضع آلية تنظيمية لتحفيز المواطنين بالاشتراك في هذه المبادرة.
  4. وجه وزارة القوى العاملة بالتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لثقلهم بمتطلبات سوق العمل في مختلف قطاعات التشغيل مما يفتح لهم آفاق المستقبل.
  5. طالب هيئة قناة السويس وصندوق الشهداء والمصابين، وصندوق الرعاية الصحية (التأمين الصحي)، بتقديم كل هيئة مبلغ 100 مليون جنيه، كما طالب صندوق الإسكان بتقديم 200 مليون جنيه، والفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة بتقديم 500 مليون جنيه لدعم ذوى الإعاقة.
الرئيس يطالب التضامن بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة
الرئيس يطالب التضامن بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة

السيسي يطالب «التضامن» بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة

حضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكل من الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس النواب حنفي جبالي، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وعدد من الوزراء والمسئولين والصحفيين والإعلاميين، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السيسي يوجه بتحديد نسبة لذوى الإعاقة بمشروعات الإسكان

الرئيس يطالب بتيسير إجراءات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى