الأخبارسلايدر

الصحة العالمية تطالب بتوفير اللقاحات وضمان وصولها للأشخاص ذوي الإعاقة

طالبت منظمة الصحة العالمية بتوفير اللقاحات وضمان وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لها.

وأكدت منظمة الصحة العالمية على أنه لوقف انتشار كوفيد 19 يجب أن تكون جميع تدابير الوقاية بما فى ذلك التطعيمات متاحة للأشخاص ذوى الإعاقة.

الصحة العالمية تطالب بتوفير اللقاحات وضمان وصولها للأشخاص ذوي الإعاقة
الصحة العالمية تطالب بتوفير اللقاحات وضمان وصولها للأشخاص ذوي الإعاقة

الصحة العالمية تطالب بتوفير اللقاحات وضمان وصولها للأشخاص ذوي الإعاقة

 

وقالت الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية فى تغريدات عبر تويتر: “يتأثر الأشخاص ذوو الإعاقة بشكل غير متناسب بكوفيد 19، على وجه الخصوص عندما تكون إمدادات اللقاح محدودة، يجب على الدول ضمان وصول الأشخاص ذوى الإعاقة إليها”.

و أكد الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية أن بعض الشركات المنتجة للقاحات كورونا تحقق أرباح قياسية بينما الكثير من البشر حول العالم ما زالوا غير محميين من الإصابة بعدوى كورونا، مشددا على أنه لا يمكن لأحد أن يعيش في أمان من الإصابة طالما الكثيرين غير محصنين.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية: “من غير المعقول أن تسجل بعض الشركات المنتجة للقاحات COVID19 أرباحًا قياسية، وتقدم بعض البلدان معززات، بينما لا يزال الكثير من الناس غير محميين. لا أحد بأمان حتى يصبح الجميع بأمان”.

وحذر الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، من زيادة عدد الأشخاص غير الحاصلين على لقاحات كورونا حول العالم، مؤكدا أنه كلما زاد عدد غير المحصنين باللقاحات زادت فرصة انتشار فيروس كورونا مع التطورات والمتغيرات التي قد تكون أكثر خطورة ويزيد الخطر على الجميع.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية: “كلما زاد عدد الأشخاص غير المحصنين ضد COVID19 على مستوى العالم، زادت فرصة انتشار الفيروس والتطور إلى متغيرات يحتمل أن تكون أكثر خطورة، مما يزيد من المخاطر على الجميع، هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى وقف التعزيز بحقوق ملكية اللقاح”.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى