الأخبارسلايدر

جامعة عين شمس تناقش تطبيق دليل إتاحة للطلاب ذوي الإعاقة

 

ناقشت جامعة عين شمس إتاحة دليل الطلاب ذوي الإعاقة خلال عقد مجلس قطاع شؤون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس جلسته عبر تقنية الفيديو كونفرانس وبحضور وكلاء الكليات أعضاء اللجنة الدائمة. لمناقشة المشروع المقدم من الدكتورة رنا الهلالي مدير مركز الطلاب ذوي الإعاقة حول وضع وتطبيق دليل إتاحة للطلاب ذوي الإعاقة بما يسمح بتيسير حصولهم على كافة الخدمات التعليمية دون تفرقة عن أقرانهم من الأصحاءو سبل حصولهم على كافة الخدمات المقدمة من الجامعة للطلاب ذوي الهمم.

 

 

جامعة عين شمس تناقش تطبيق دليل إتاحة للطلاب ذوي الإعاقة
جامعة عين شمس تناقش تطبيق دليل إتاحة للطلاب ذوي الإعاقة

وأشار المجلس إلى احتفالية تكريم جامعة عين شمس وتسلمها جائزة اليونسكو لمحو الأمية ( كونفشيوس)، موجهاً الشكر للدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة على دعمه المستمر ودوره الكبير في دفع عجلة هذا الإنجاز وتذليل كل ما واجهه من معوقات وقوى ضغط رافضة لاستكماله.

 جامعة عين شمس تناقش تطبيق دليل إتاحة للطلاب ذوي الإعاقة

 

وثمّن المجلس جهود طلاب جامعة عين شمس التي  أسفرت  عن محو أمية عشرات الآلاف من المواطنين فأصبحوا خير سفير لهذا الإنجاز،  كما وجه الشكر لعمداء ووكلاء الكليات المشاركة في هذا الإنجاز الدولي و المحلي الرائد .

ولفت إلى ضرورة استمرار الخريجين في دعم هذا المشروع من خلال التواصل مع رابطة خريجي جامعة عين شمس،  على أن يصبح مشروع محو الأمية واحداً من الأنشطة الهامة والمؤثرة للرابطة.

 جامعة عين شمس تناقش تطبيق دليل إتاحة للطلاب ذوي الإعاقة

 

كما تطرق المجلس لإنجازات فريق المسرح الجامعي وفريق كورال الجامعة ، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً بحث تكوين شركة ناشئة لإدارة واستثمار  مواهب وإنجازات هؤلاء الطلاب بالتعاون مع مركز  دعم الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

وتطرق المجلس لاستعدادات الجامعة لبدء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ، لافتاً إلى أن خوض الانتخابات الطلابية يعد تدريباً و تهيئة عملية للطلاب لخوض العمل العام و تنمية قدرتهم على العطاء و دعم روح القيادة و الخدمة العامة.

و أوضح أن الجامعة ممثلة في إدارة رعاية الشباب نظمت عدداً من معسكرات إعداد القادة للطلاب لتجهيزيهم بشكل ملائم للمشاركة في العمل العام الجماعي بفاعلية.

وشدد المجلس على بدء تطبيق قرار عدم دخول الحرم الجامعي لمن لا يحمل إثبات تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا،  إعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل. ووجه عمداء ووكلاء الكليات وكافة الجهات المعنية بضرورة متابعة تطبيق هذا القرار بلا تهاون.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

لذوي الهمم .. تربية العريش توفر معرض دائم للوسائل التعليمية بشمال سيناء

لخدمة ضعاف السمع وذوي الهمم .. تفاصيل مذكرة التفاهم بين مايكروسوفت والمنتور

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى