الأخبارسلايدر

الطلاب ذوي الهمم .. «التعليم» تعلن ضوابط التقدم للامتحانات

لـ الطلاب ذوي الهمم .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط التقدم واجراء  الامتحانات بالنسبة للطلاب الذين يتعرضون لمرض أو إصابة قبل أو أثناء أداء الامتحان، ويكون امتحانهم على النحو التالي:

التعليم تعلن ضوابط التقدم لامتحانات الطلاب ذوي الهمم
التعليم تعلن ضوابط التقدم لامتحانات الطلاب ذوي الهمم

– الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة (الدمج) يعقد لهم امتحان ذات مواصفات خاصة وفقا لنوع الإعاقة التي يعانون منها ابطئ تعلم – توحد – ضعف سمعي – ضعف بصرى . .. الخ على أن تتولى إدارة التربية الخاصة بكل إدارة حصر أعداد هؤلاء الطلاب من المدارس ونوعية الإعاقة.

 

إجراءات التقدم لامتحانات الطلاب ذوي الهمم بمدارس الدمج

 

– الطلاب نزلاء مستشفى (۵۷۳۵۷) ومعهد الأورام يعقد لهم امتحان داخل المستشفى بعد تقديم تقرير طبي إلى شؤون الطلبة بمديرية التربية والتعليم التي تتولى إبلاغ الإدارات التابع لها هؤلاء الطلاب.

 

ضوابط أداء امتحانات الطلاب ذوي الهمم بمدارس التعليم العام

 

– يتقدم ولي أمر الطالب إلى شؤون الطلبة بالإدارة التابع لها الطالب بخطاب يعرضه على اللجنة الطبية لتقرير مدى قدره الطالب على أداء الامتحان وكتابة تقرير عن حالة الطالب سواء بوضع الطالب داخل لجنة خاصة داخل اللجنة العامة (بمرافق – بدون مرافق أو تأجيل الامتحان للفصل الدراسي الثاني في حالة عدم قدره الطالب على أداء الامتحان).

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة بأسيوط يحصدون 18 ميدالية في بطولة «الجامعات المصرية»

اللجنة الاقتصادية بالأمم المتحدة تعقد سلسلة مشاورات مع ذوي الإعاقة غدًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى