تقاريرخدمات

الفرق بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة.. اعرف الفرق

الفرق بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة، نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حيث يختلط الأمر على الكثير من الأشخاص فى الوطن العربي، وسوف نوضح ذلك أيضا من خلال الصور التالية.

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

الفرق بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة

يعد المسجد الاقصى ثاني مسجد قد بني على الأرض، وله قدسية كبيرة عند المسلمين فهو يعتبر قبلة الانبياء جميعاً قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو القبلة الأولى التي صلى إليها النبي قبل أن يتم تغير القبلة إلى مكة المكرمة.

قال تعالى : {سُبْحَانَ الَّذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُو السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}

حرم المسجد الاقصى يصل مساحته إلى 144,000متر مربع وتقع بداخله مسجد قبه الصخره والمسجد القبلي والمصلى المرواني ومصلى باب الرحمة، مجموعه من الأروقة والقباب والمصاطب وأسبلة الماء والحدائق وعدة معالم أخرى بالاضافه الي المباني والشجر.

كل هذه المساحه تسمي المسجد الاقصى، يعد أكبر مساجد العالم واكثرها قدسيه للمسلمين وأحد المساجد الثلاثة التي يشد المسلمون الرحال إليها بعد المسجد الحرام في مكه و المسجد النبوي في المدينه ،وهو أول القبلتين في الإسلام.
ويقع المسجد الأقصى فوق هضبة صغيرة تُسمى “هضبة موريا”، وتعد الصخرة أعلى نقطة فيها.

قبة الصخرة
قبة الصخرة

آخر أخبار فلسطين اليوم

منذ السابع من أكتوبر وهناك حرب قائمة بين فلسطين وإسرائيل، ومازال الجيش الإسرائيلي يقصف غزة قصف تلو الآخر.

وفى اخر الأخبار، قال ‏جيش الاحتلال الإسرائيلي أن دبابة تابعة لهم أطلقت نيرانها بالخطأ وأصابت موقعا مصريًا قرب الحدود في كرم أبو سالم.

وأُصيب تسعة مصريين إثر انفجار وقع قبل قليل بالقرب من برج تابع لقوات حرس الحدود جنوب مدينة رفح المصرية على خط الحدود الفاصل بين مصر وقطاع غزة، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى العسكري في العريش، بحسب مصدر في هيئة الإسعاف ومصدرين مسؤولين في محافظة شمال سيناء.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: لينك بيان حالة معلم ازهر بالرقم القومي وطباعة صحيفة أحوال المعلم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى