الأخبار

القومي لذوي الإعاقة يدشن حملة “صوتك حقك” (تعرف عليها)

كتبت: آمال زغلول

بدشن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مساء اليوم الأحد، على المسرح الكبير بالمركز الأوليمبي بالمعادي حملته التوعوية “صوتك حقك” والتي تدخل ضمن برنامج المجلس للتثقيف السياسي لذوي الهمم وذويهم لحثهم على المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي الخاص بالانتخابات الرئاسية2024.

القومي لذوي الإعاقة يدشن حملة صوتك حقك تعرف علي
القومي لذوي الإعاقة يدشن حملة “صوتك حقك” (تعرف عليها)

تدشين حملة “صوتك حقك” تأتي بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الشباب والرياضة وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

القومي لذوي الإعاقة يدشن حملة “صوتك حقك” (تعرف عليها)

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، على أهمية وضرورة المشاركة في الحياة السياسية بشكل عام، وكذلك حث الأشخاص ذوي الهمم على ممارسة دورهم الذي كفله لهم الدستور والقانون بأحقيتهم في رسم السياسات العامة التي تخصهم من خلال المشاركة في كافة النواحي الحياتية خاصة السياسية منها، ومن هنا فالحملة تهدف إلى حث الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وأن يمارسوا حقوقهم في هذا الشأن.

وثمنت “كريم”، التعاون القائم بين المجلس والهيئة الوطنية للانتخابات ذلك التعاون المتمثل في تيسير إجراءات مشاركة ذوي الهمم في العملية الانتخابية والربط الشبكي ما بين غرفة عمليات الهيئة والمجلس.

كذلك وجهت “كريم”، التحية والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تعاونه الدائم مع المجلس وفي توعية ذوي الهمم بحقوقهم ومشاركة المجلس في هذه الحملة من خلال إتاحة مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية لتقديم التوعية اللازمة لهم وتعريفهم بحقوقهم والإجراءات التي تتم بها العملية الانتخابية وتوعيتهم بقيمة صوتهم الانتخابي وكيفية الإدلاء به وغيرها من الأمور التوعوية المتعلقة بالعملية الانتخابية وتعريفهم بإجراءات الإتاحة التي كفلتها الدولة للتيسير عليهم في عملية المشاركة .

ووجهت إيمان كريم، الدعوة لكل الأشخاص من ذوي الإعاقة بضرورة ممارسة حقهم في المشاركة في العملية الانتخابية لأنهم شركاء فاعلين في هذا الوطن الذي لا يمكن أن يتخلف فيه أحد عن الركب.

القومي لذوي الإعاقة يدشن حملة صوتك حقك تعرف عليها 1

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

جهود التضامن المقدمة لذوي الإعاقة البصرية بمناسبة اليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء

الداخلية: غداً.. استخراج أوراق ذوي الإعاقة البصرية مجاًناً ولمدة أسبوع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى