تقاريرسلايدر

القومي لذوي الإعاقة يشارك في اجتماع رئيس الوزراء لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

لخدمة ذوي الإعاقة ..شاركت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة خطوات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

شارك بالاجتماع السفير سامح شكري، وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نيڨين القباچ، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

من جانبها شاركت المشرف العام على المجلس، بالرأي في آليات إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، وعرض لأهم الخطوات الإيجابية التي شهدتها قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج والتمكين خاصة في مجالات الحقوق والحريات والمشاركة السياسية، والتي تدخل ضمن تحقيق المستهدفات التي تتضمنها الاستراتيجية، مؤكدة على ضرورة التوعية بالقانون من خلال تنظيم حملات إعلامية محلية موسعة، ومخاطبة المجتمع الدولي بالاستحقاقات الحقوقية التي وصلت إليها مصر، والتي تمت في إطار حرص الدولة المصرية على ذلك.

مناقشة تحديات ذوي الإعاقة بالإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

واستعرضت الدكتورة إيمان كريم،المشرف العام على المجلس، خلال الاجتماع أهم التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي مقدمتها استكمال خطوات ومراحل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

الجدير بالذكر أن الاجتماع حضره ايضاَ الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشئون السكان، والدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والسفير خالد البقلي، أمين عام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، ومسؤولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

انطلاق المشروع القومي لذوي الهمم بالشرقية وطنطا

الفرق بين صعوبات التعلم وتشتت الانتباه عند الأطفال

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى