الأخبارسلايدر

القومي لذوي الإعاقة: أصحاب الإعاقات البصرية قوة فاعلة في المجتمع ونسعى لدمجهم

أكد الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن ذوي الإعاقات البصرية قوة فاعلة بالمجتمع، والمجلس يسعى دوما إلى دمجهم وتعزيز وحماية حقوقهم من خلال آليات تشريعية ورقابية ومجتمعية.

47587

ودعا مرعي -في بيان له  بمناسبة اليوم العالمي لمولد “لويس برايل” مخترع الكتابة بطريقة برايل- كل فئات المجتمع المصري لإذكاء الوعي بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام والإعاقة البصرية بشكل خاص.

القومى لذوي الإعاقة يحيى اليوم العالمي لطريقة برايل

وأكد أن هناك عددًا من الإجراءات التي تمت بحق تمكينهم وتوفير الإتاحة لهم في المجتمع على مختلف المجالات خاصة في التكنولوجيا المساعدة التي تهدف لإتاحة أدوات ووسائل وتطبيقات تكنولوجيا جديدة لهم تضمن تسهيل تواصلهم مع الآخرين.

يذكر أن الأمم المتحدة قد خصصت يوم 4 يناير من كل عام ليكون يوما عالميا للاحتفال بلغة برايل، ويهدف هذا اليوم لإذكاء الوعي بأهمية لغة برايل بوصفها أحد سبل وصول الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية للمعلومات بجانب الإمكانيات التكنولوجية الاخرى المساعدة التي توفر المطبوعات بصورة سمعية.

كما يهدف الاحتفال به لتشجيع المجتمع على الاهتمام بهذه الفئة وتوفير سبل الاتاحة للمعلومات أمامهم مما يساعد على إدماجهم مجتمعيًا واستثمار طاقاتهم وتوطيد تواجدهم الفعلي فى مجتمعاتهم، بالإضافة لإتاحة المجال للتعرف على المشاكل التي قد يواجهونها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السيسي يتفقد نموذجاً لإحدى المركبات المخصصة للعمل مع ذوي الهمم والعزيمة

لرعاية ذوي الهمم .. جامعة الأزهر توزع أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الإعاقة البصرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى