الأخبارسلايدر

القوى العاملة : تعيين شباب في الشرقية والسويس.. بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت وزارة القوى العاملة ،اليوم السبت، تعيين شباب في محافطتي الشرقية والسويس بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة في شركات القطاع الخاص والاستثماري.

القوى العاملة : تعيين شباب في الشرقية والسويس.. بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة
القوى العاملة : تعيين شباب في الشرقية والسويس.. بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة

القوى العاملة: تعيين 6131 شابا بشركات القطاع الخاص والاستثمارى

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، قامت مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 6131 شابا بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ، من بينهم 19 من ذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتوفير 2669 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة ، فضلاً عن استخراج 2769 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة .

كما أعلن وزير القوى العاملة، تعيين 472 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى في محافظة السويس ، من بينهم 17 شاباً من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 1060 باحثا عن عمل، منهم 34 من ذوي القدرات الخاصة.

وأشار الوزير سعفان، أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بلغت 50 ألف جنيه لـ 20 عاملا من المسجلين بالإدارة ، فضلاً عن استخراج 600 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة .

القوى العاملة: تعيين شباب في الشرقية والسويس.. بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة
القوى العاملة: تعيين شباب في الشرقية والسويس.. بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة

سعفان تابع سير البرامج التدريبية ببني سويف

إلى ذلك، حرص الوزير  محمد سعفان على متابعة تدريب الشباب على المهن الحرفية تمهيدا لإيجاد فرص عمل مناسبة، حيث قامت مديرية القوى العاملة ببني سويف بتنفيذ 5 برامج تدريبية على حرف التفصيل والخياطة، وصيانة المحمول والدش، والتكييف والتبريد بمركز التدريب التابع للمديرية بالمحافظة ، استفاد منها 63 متدربا، بالإضافة إلى تعيين الشباب في محافظتى الشرقية والسويس .

وقال محمد أنور مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، إن المديرية قامت بتوفير 15 فرصة عمل للفتيات اللاتي أنهين هذا التدريب داخل إحدى المصانع بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذا التدريب يأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة بالنهوض بالعملية التدريبية في المجالات التي تسمح للشباب بإيجاد فرص عمل مناسبة أو إقامة مشروعات صغيرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية وسيول على هذه المناطق

محطات حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل في سوهاج حتى 24 نوفمبر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى