الأخبارسلايدر

القوى العاملة: تعيين شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية وأسيوط

و74 ألف جنيه  لـ 27 من العمالة غير المنتظمة

كتبت: آمال زغلول 

نظم مكتب تشغيل برج العرب التابع لمديرية القوى العاملة بالإسكندرية ملتقى توظيف مصغر لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تعيين ٣٠ شاباً منهم بإحدى كبرى الشركات العاملة في مجال الملابس الجاهزة بالمدينة، بعد أن تم استقبالهم بمقر المكتب في وجود إدارة الموارد البشرية بالشركة، وتم إجراء المقابلات الشخصية معهم وتم تحرير عقود العمل وتسليمها لهم في نفس اليوم.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن ذلك جاء في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير فرص عمل لائقة وخاصة لذوي الهمم والعزيمة والعمل على دمجهم في مجتمع العمل.

القوى العاملة: تعيين 11 من ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط

كما أعلن سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 500 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من بينهم 11 من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 1857 شاباً، فضلا عن إصدار 325 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

القوى العاملة: تعيين شباب من ذوي الإحتياجات الخاصة بالإسكندرية وأسيوط
القوى العاملة: تعيين شباب من ذوي الإحتياجات الخاصة بالإسكندرية وأسيوط

74 ألف جنيه  لـ 27 من العمالة غير المنتظمة

ومن جانبه، أوضح حازم على حسن مدير مديرية القوي العاملة بأسيوط في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر يوليو الماضي.

وقال، قامت المديرية بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً، بواقع مبلغ 74 ألف جنيه، لـ 27 عاملا من المسجلين بالوحدة، فضلاً عن تسجيل 58 عاملا جديد وإصدار كارنيهات لهم.

وقال حازم على، كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 126 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 67 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1222 منشأة، وأسفر عن تحرير 103 محاضر للمنشآت المخالفة، وبحث 8 شكاوي، وعقد 4 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 126 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى