الأخبارسلايدر

القوى العاملة: تعيين 2437 شابًا بينهم من ذوي الاحتياجات بأسيوط والإسماعيلية وسوهاج

وصرف 3.6 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

كتبت: آمال زغلول 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 671 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من بينهم 6 من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2703 شاباً، فضلا عن إصدار 1110 شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة.

وزير القوى العاملة: صرف 3.6 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة: صرف 3.6 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة
وزير القوى العاملة: صرف 3.6 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

وأوضح مدير مديرية القوي العاملة بأسيوط حازم على حسن في تقريره للوزير سعفان عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي، أن المديرية قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً، بمبلغ 3 ملايين و658 ألفاً و 704 جنيهات، لـ3750 عاملاً من المسجلين بالوحدة، فضلاً عن تسجيل 42 عاملا جديداً وإصدار كارنيهات لهم.

كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية على 190 منشأة، وأسفر عن تحرير 65 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1457 منشأة، وأسفر عن تحرير 93 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث 53 شكوى وتم تسويتها بالكامل، وعقد 6 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية.

وزير القوى العاملة: تعيين شاب من حملة المؤهلات وبدونها بينهم ذوي الأحتياجات الخاصة بأسيوط والإسماعيلية وسوهاج ..
وزير القوى العاملة: تعيين شاب من حملة المؤهلات وبدونها بينهم ذوي الأحتياجات الخاصة بأسيوط والإسماعيلية وسوهاج ..

وزير القوى العاملة: تعيين شباب من حملة المؤهلات وبدونها بينهم ذوي الأحتياجات الخاصة بأسيوط والإسماعيلية وسوهاج

كما أعلن وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين 1133 شاباً، من بينهم 8 شباب من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ المسجلين بها 3092 شاباً.

أيضا أعلن الوزير محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 633 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 5 من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن توفير 136 فرصة عمل.

وأضاف “سعفان” أن المديرية قامت بتنفيذ 3 دورات تدريبية على مهن، التفصيل والحياكة، والسباكة الصحية، وكهرباء التوصيلات بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما، استفاد منها 29 متدرباً ومتدربة.

وأوضح وزير القوي العاملة، أن المديرية قامت بالتفتيش على 704 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 23 محضر، وعمل 4 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما تم عقد 4 ندوات زيادة الإنتاج، و4 ندوات توعية بأضرار السموم البيضاء، و3 ندوات مفاوضة جماعية.

من جانبه قال الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير مديرية سوهاج في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي، إنه تم صرف 239 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 94 عاملا منهم، 50 منحة مولود، و19 منحة زواج، و4 منح وفاة لأسرة 4 عمال متوفيين، و21 منحة وفاة أحد الأقارب.

كما تم صرف منح رعاية صحية بإجمالى 16 ألف جنيه، ما بين عمليات جراحية صغري وكبري، لـ 5 عمال من المسجلين بالمديرية.

وأضاف أن المديرية قامت باستخراج 1771 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة حرفة.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
ما هي شروط جمع ذوي الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى