الأخبارسلايدر

الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي “قادرون بلاج”

كتبت: آمال زغلول

إستقبل النادي الشاطئي “قادرون بلاج ” بمدينة دمياط الجديدة ، قافلة طبية لفريق ١٠٠ يوم صحة لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص من ذوي الهمم وأسرهم بالمجان، وأيضا تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي.

الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي قادرون بلا
الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي “قادرون بلاج”

وقال المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أنه وبالتعاون مع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة برئاسة الدكتور أسامة حفيلة وجمعية الرياضيين لرعاية متحدى الإعاقة بدمياط الجديدة ، وبالتنسيق مع الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط ، قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي على حوالى ( ٢٨٠ ) فرد من أبنائنا من ذوي الهمم وذويهم.

الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي “قادرون بلاج”

وأكد ” رئيس الجهاز”، مواصلة العمل و إستمرار تقديم الخدمات المقدمة لذوي الهمم وذويهم ، لإتاحة الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة للإرتقاء بجودة الخدمات الصحية، التي تقدم التوعية والتثقيف الصحي لهم مثل الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة “السكري”، وإرتفاع ضغط الدم ، والإعتلال الكلوي وعمل التحاليل “بالمجان”، ودعم صحة المرأة وتشمل التوعية بالفحص الذاتي للثدي، فحص الثدي إكلينيكيا، التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة ، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مثل “سرطان القولون والرئة وعنق الرحم والبروستاتا“.

وقال “خلف الله”، أن الدولة تولى عناية كبيرة لأصحاب الهمم وذويهم ، وتعتبر مصر من أهم الدول التي يُشاد بها في العمل الإجتماعى بوجه عام، خاصة فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لما لها من خبرات وتجارب رائدة في هذا الشأن.

وأضاف “خلف الله”، كما تعد مصر نبراسا لباقي الدول، وذلك للإقتناع والإيمان التام بأن أصحاب الهمم لديهم قدرات وإمكانيات، إذا ما توفرت لهم الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والرعاية الصحية والفرص المتكافئة، سيتمكنون من المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع. هذا بالإضافة إلى الإيمان الكامل أيضاً بأن قضية الإعاقة قضية مجتمعية، يلزم مواجهتها بتكافل جهود الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأشخاص أصحاب الهمم .

الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي قادرون ب

الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي قادر

الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي قادرون
الكشف على ذوي الهمم وأسرهم بالمجان بالنادي الشاطئي “قادرون بلاج”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

يضم وحدة تدخل مبكر للأطفال ذوي الإعاقة.. تعرف على مركز التأهيل الاجتماعي بالفرافرة

لتوضيح أسباب عدم اجتياز التدريبات في مسابقة ٣٠ الف معلم (رابط إلكتروني)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى