خدماتسلايدر

المستفيديون وأهداف كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف 2023

المستفيديون وأهداف كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف 2023.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات عن أهداف و المستفيدين من كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعد من الكليات المتمیزة، وتمد المجتمع بكوادر بشریة مؤھلة علمیاً ومھنیاً وباستخدام التقنیات الحدیثة في التعلیم، لإجراء البحوث الخاصة بالاحتیاجات المجتمعیة لذوي الهمم، بما یؤھلھم للعمل في مجالات التربیة الخاصة، سواء المدراس أو المستشفیات أو الجمعیات المھتمة بهذه الفئة داخل مصر وخارجھا.

المستفيديون وأهداف كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف 2023

أولاً: أهداف كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة 2023:

تتمثل أهداف كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف في الآتي:

1ــ ربط الجامعة بالمجتمع في تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

2 ــ تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدریس من الكلیة ومثیلھم من الخارج، للوقوف على كل ما ھو جدید في مجالات ذوي الاحتیاجات الخاصة.

3 ــ إرسال البعثات العلمیة في مجال التربیة الخاصة.

4 ــ التواصل الفعال بین الكلیة ومثیلاتھا إقلیمیاً وعالمیاً من خلال عقد مؤتمرات علمیة متخصصة في مجالات ذوي الاحتیاجات الخاصة.

5 – عمل مجلة علمیة متخصصة بالكلیة لنشر الأبحاث المتعلقة بذوي الاحتیاجات الخاصة.

ثانياً: المستفيدون من إنشاء كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة 2023:

1ــ الطلاب الحاصلون على الثانویة العامة الذین یرغبون في الالتحاق بكلیة علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة ببني سويف للعمل في مھنة التعلیم، أو العمل في المؤسسات المجتمعیة المھتمة بذوي الاحتیاجات الخاصة.

2ــ خریجو الكلیات الجامعیة المختلفة الراغبون في الالتحاق بالدراسات العلیا بكلیة علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة، لما لھا من أھمیة داخلیة وخارجیة، وتتیح لھم فرص العمل في مجالات عدة.

3ــ ذوو الاحتیاجات الخاصة أنفسھم الراغبون في الالتحاق بالكلیة من الموھوبین وذوي الإعاقة البصریة وذوي صعوبات التعلم، وغیرھم الذین یحصلون على خبرات معرفیة، ووجدانیة، وانفعالیة، ومھارات تمكنھم من الدراسة الجامعیة.

4 ــ یساعد على توعیة العاملین بالحقل التربوي بأھمیة دمج ذوي الاحتیاجات الخاصة مع العادیین، ما یؤدي إلى تآلف كافة فئات المجتمع.

اقرأ أيضاً

نظام تنسيق كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى