الأخبار

المصرية لحقوق الصم والمترجمين تشيد بانتخابات “منظمة صلة”

كتب: رامز عباس

أشادت المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين، بكل الإجراءات التي رافقت سير العملية الانتخابية لانتخاب مجلس إدارة جديد للمنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة “صلة”.

المصرية لحقوق الصم والمترجمين تشيد بانتخابات "منظمة صلة"

من جانبها، أكدت المحامية نادية عبد الله عبدالهادي رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لحقوق الصم، إن تلك الانتخابات قد أحيت الأمل بوجود ميثاق عربي جديد لحماية لغة الإشارة والدفاع عن حقوق الناطقين بها.

المصرية لحقوق الصم والمترجمين تشيد بانتخابات “منظمة صلة”

وأشارت “عبدالهادي”، أن المنظمة قد تواجدت علي الساحة العربية منذ أربع سنوات برئاسة سمير سميرين وبعد انتهاء ولايته الأولى قررت المنظمة ضخ دماء جديدة في صفوف أعضاءها وهي تجربة ديمقراطية ممتازة ستعزز من قدرات الصم وضعاف السمع علي تقبل مفهوم التداول السلمي للمناصب المختلفة.

وأضافت “عبدالهادي”، كان لدينا خمس مرشحين مصريين فاز منهم 3 هما: سيد عمر مترجم من السامعين وصلاح عبدالوهاب من الصم، وعن المنطقة الإقليمية الدكتور فاز المترجم السامع محمد رشاد.

كما عبرت “عبدالهادي”، عن سعادتها بفوزهم .. قائلة : لدينا فوز مستحق لثلاثة من أكفا العناصر وفوزهم دليل علي مدي ما يتمتعون به من سمعة وإخلاص وتفاني يضاف إليهم كفاءات عربية من العراق الأخ باسم العطواني والأخت الصماء إنجي عابد من دولة فلسطين، داعية الجميع لتضافر الجهود العربية والمصرية واعدة بإطلاق المؤتمر القومي الأول لمترجمي لغة الإشارة في مصر من أجل بناء نقابة عامة مهنية لهم وللصم المترجمين.

المصرية لحقوق الصم والمترجمين تشيد بانتخابات "منظمة صلة"
المصرية لحقوق الصم والمترجمين تشيد بانتخابات “منظمة صلة”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الفنان علي خليفة يبدع في ضيافة الصالون الثقافي للمخرجان ألبير والخشاب

الصم وضعاف السمع: SOIC أول أكاديمية لصناعة السينما والإعلام بلغة الإشارة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى