تقاريرسلايدر

يبدأ تطبيقها من اليوم.. المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعم

عقوبة عدم التنفيذ تصل لسحب التراخيص

كتبت: آمال زغلول 

تبدأ الحكومة، اليوم الجمعة، تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات وفقا لقرار تنظيم مواعيد المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، الذى نص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس 30 سبتمبر، فيما يكون الجمعة 1 أكتوبر أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية.

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعم
المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعم

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعم

  1. يتم فتح المحلات التجارية من السابعة صباحا حتى العاشرة مساء طيلة أيام الأسبوع، وأيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية يتم غلقها في تمام الحادية عشر مساء.
  2. مواعيد الورش والأعمال الحرفية الموجودة بالمناطق السكنية، وفق التوقيت الشتوي يبدأ عملها الثامنة صباحا وتغلق السادسة مساءً.
  3.  يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص.
  4. فتح المطاعم والكافيهات والبازارات في تمام الخامسة صباحا على أن تغلق في الثانية عشرة منتصف الليل، مع مدّ العمل للساعة الواحدة صباحا أيام الخميس والجمعة، والإجازات والأعياد الرسمية.
  5. السماح للمحافظات الساحلية بتعديل مواعيد غلق المنشآت وفقا للظروف بالتنسيق مع وزيرى التنمية المحلية والآثار.
  6. استمرار خدمة التيك أواى (Take – away) للمطاعم وغيرها.
  7. استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للصيدليات وللمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
  8. تٌستثنى من المواعيد الواردة محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

عقوبة عدم التنفيذ تصل لسحب التراخيص

من جانبه قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية،  ان “آليات تنفيذ القرار، سيتم متابعتها من خلال المحافظات والأجهزة التنفيذية التابعة لها، وفي حال رصد شخص لم يتبع القانون فيما يتعلق بالغلق والفتح، فسيتم تحذيره المرة الأولى، وإن تكرر منه ذلك فسيتم غلق محله أسبوعين، وإن تكررت مرة أخرى سيتم الغلق لمدة شهر ولن يتم فتحه إلا بترخيص، وإذا تكررت بعد ذلك المخالفة، فسيتم سحب الترخيص الخاص به”.

جدير بالذكر، تأتي المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات بداية من الخميس الأخير في شهر سبتمبر حتى يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وتم إقرار مواعيد فتح وغلق المحال والمقاهي تزامنا مع أزمة فيروس كورونا لضبط العمل والحد من المخالفات وترشيد الاستهلاك والحد من التلوث والإزعاج مع استثناء أنشطة محددة من مواعيد الغلق منها البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز مع مراعاة مواعيد أسواق الخضار والفاكهة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

المجلس القومي لذوي الإعاقة يفتتح ورشة ريادة الأعمال

عرض مسرحية ملك الشتاء احتفالا باليوم الدولي للغة الإشارة بمتحف الطفل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى