الأخبارسلايدر

عرض مسرحية ملك الشتاء احتفالا باليوم الدولي للغة الإشارة بمتحف الطفل

أعلن الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) سيستضيف بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة في الواحدة من ظهر الخميس المقبل عرض مسرحية “ملك الشتاء” لفرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك  ضمن الاحتفالات الخاصة  باليوم الدولي للغة الإشارة الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة وحددت له 23 سبتمبر بهدف إذكاء الوعي بأهمية لغة الإشارة في الإعمال الكامل لحقوق الإنسان لفئة الصم .

عرض مسرحية ملك الشتاء احتفالا باليوم الدولي للغة الإشارة بمتحف الطفل
عرض مسرحية ملك الشتاء احتفالا باليوم الدولي للغة الإشارة بمتحف الطفل

من جانبه قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل إن اختيـار مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) للعرض المسرحي “ملك الشتاء” يأتى من منطلق المشاركة فى الاحتفال باليوم الدولي للغة الإشارة.

لكون المسرحية هي أحد عروض مشروع “أحلام شتوية”، وهو مشروع مسرحي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، يقدم باستخدام أسلوب “فيلي – مسرح” الذي يعتمد على المزج ما بين المشاهد السينمائية والمشاهد المسرحية الحية، جميعهم يقدمون على المسرح، وقد تم تنفيذ الأفلام من لوحات أطفال فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام تقنيات التحريك ، ووصل عدد لوحات الأطفال المستخدمة إلى 1800 لوحة.

عرض مسرحية ملك الشتاء احتفالا باليوم الدولي للغة الإشارة بمتحف الطفل

 

وأضاف  عبدالوارث أنه وبعد انتهاء العرض يشارك الأطفال فى عدد من ورش العمل الفنية التي ينظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) للأطفال يعبرون من خلالها عن ما يدور بداخلهم من أحلام وطموحات لمستقبل مشرق يكفل لهم كل الحقوق والاحتياجات.

يذكر أن عرض “ملك الشتاء ” من إنتاج البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، تأليف محمد عبد الحافظ ناصف، وبطولة فناني فرقة مسرح الشمس، موسيقى و ألحان وائل عوض، ديكور نهاد السيد، ويشرف على عروض المشروع وفاء الحكيم، فيلم الرسوم المتحركة من تصميم كريم ضاحي، ومن إخراج يوسف أبو زيد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ضوابط قبول حالات زرع القوقعة بمدارس الدمج التعليمي 2021/2022

افتتاح فصل متعددي ومزدوجي الإعاقة بإدارة الساحل التعليمية بالقاهرة (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى