الأخبارسلايدر

اليوم العالمي للتوحد.. التعليم تصدر قراراً بإنارة جميع المنشآت التعليمية باللون الأزرق

يحتفل العالم باليوم العالمي للتوحد سنويًا في اليوم الثاني من شهر إبريل، حيث بهدف ذلك إلى زيادة اكتشاف الأطفال المصابين بالتوحد والتوعية بالمرض.

اليوم العالمي للتوحد

تقول الدراسات أن واحد من كل 160 طفلًا حول العالم مصاب بطيف التوحد، حيث يبدأ ذلك المرض في الطفولة ويمكن استمراره إلى ما بعد البلوغ.

ويأتي شعار اليوم العالمي للتوحد، «أضيئوا اللون الأزرق»، لذلك أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطاباً إلى المديريات التعليمية، تقول فيه إنه تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد الذى أعلنته الأمم المتحدة والذى يوافق 2 أبريل من كل عام، يتم إنارة جميع المنشآت التعليمية من مبانى ديوان المديريات والإدارات التعليمية ومدارس التعليم العام والتربية الخاصة باللون الأزرق مع ضرورة تصوير المنشأة المضاءة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة.

اليوم العالمي للتوحد
اليوم العالمي للتوحد

الجمعية العامة للأمم المتحدة تحدد اليوم العالمية للتوحد

وفى سياق متصل، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 بالإجماع يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد (القرار 139/62).

يأتي ذلك اليوم من أجل تسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وكان أول احتفال بهذا اليوم فى 2008.

أعراض التوحد

تقليل نسبة التواصل البصري، مقاومة الحضن أو حمله كما يفضل اللعب بمفرده، افتقاد القدرة على التعبير بالوجه أو فهم المشاعر ، التأخر في الكلام وعدم استطاعة نطق الكلمات أو تكوين جمل، التحدث بنبرة غير طبيعية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: ارتفاع متواصل.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 1-4-2024 فى محلات الصاغة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى