تقاريرسلايدر

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. الطلاب المكفوفين يبدأون المواد غير المضافة للمجموع غدا

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022 غدا حيث يؤدى ما يقرب من 708 ألف طالب وطالبة الامتحانات الورقية بنظام الاختيار من متعدد والإجابة عبر البابل شيت.

ويبدأ طلاب الثانوية العامة المكفوفين أداء امتحان مادة التربية الدينية غدا ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. الطلاب المكفوفين يبدأون المواد غير المضافة للمجموع غدا
امتحانات الثانوية العامة 2022 .. الطلاب المكفوفين يبدأون المواد غير المضافة للمجموع غدا

وأكدت الوزارة تعديل جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للطلاب المكفوفين بالدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب ومراعاة لظروفهم.

 

ووفقًا للجدول المعدل فإن الامتحانات سوف تبدأ غدا الاثنين الموافق 20 يونيو 2022، وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديرى المديريات التعليمية ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية ” موبايل- سماعات”.

وشددت الوزارة على تطبيق قانون الغش على أى شخص يتورط فى أعمال غش أو شغب أو الإخلال بأعمال الامتحانات.

 

بدء امتحانات الثانوية العامة 2022 للطلاب المكفوفين  

وأنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها، غدا الاثنين ، 20 يونيو الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مسؤولى المديريات التعليمية بالمرورعلى مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة من خلال ومراجعة كافة التجهيزات والتأكد من توافر المستلزمات المطلوبة.

وشددت الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وإعادة فرش اللجان وتوزيع المقاعد على الفصول وتنفيذ إجراءات الصيانة والتأكد من جاهزية استراحات المعلمين.

تعديل جدول امتحانات طلاب الثانوية العامة المكفوفين

وشكّلت وزارة التربية والتعليم غرفة عمليات مركزية بديوان الوزارة، فضلًا عن تشكيل غرف عمليات بالمديريات والإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات والعمل على حل أى مشكلة تظهر خلال لجان سير الامتحانات.

وتواصلت وزارة التربية والتعليم مع الوزارات والهيئات المعنية بتأمين الامتحانات، بالإضافة إلى وزارة الصحة للاستعداد لأى طوارئ تشهدها اللجان، فضلًا عن التواصل مع وزارة الكهرباء لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائى خلال فترة الامتحانات، كما وفرت المدارس مبردات المياه اللازمة للشرب، وراجعت صيانة كاميرات المراقبة داخل اللجان.

وانتهت المديريات التعليمية من عملية تسلم وتسليم لجان سير الامتحانات لرؤساء اللجان، وأنهت تركيب بوابات التعقيم بالمدارس، وتوفير أنواع المطهرات وأجهزة الكشف الحرارى والكمامات، وتوزيعها على الطلاب قبل دخول الامتحانات، كما تم تخصيص غرفة عزل بكل لجنة امتحانية لاستقبال أى حالة يُشتبه فى إصابتها خلال فترة الامتحانات، فضلًا عن توفير زائرة صحية بكل لجنة سير والتواصل المستمر مع وزارة الصحة لتوفير سيارات الإسعاف فى حالة وجود أى طارئ يواجه الطلاب أو مسؤولى اللجان.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم منع أي طالب لم يحصل على لقاح كورونا من دخول امتحانات الثانوية العامة، ولا توجد أي تعليمات خاصة بحرمان الطالب الذي لم يحصل على اللقاح من دخول الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وتحقيق التباعد بين الطلاب داخل اللجان الرئيسية والفرعية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لأصحاب المعاشات .. التأمينات: صرف 22 مليار جنيه شهريًا لعدد 10.7 مليون مستفيد

تظلمات التموين .. المستندات المطلوبة بعد فتح باب التقديم اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى